أمريكا تضغط على روسيا في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، ان الولايات المتحدة تدعو روسيا الى تغيير موقفها من آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قبل انتهاء تفويض هذا التعاون

وقالت ساندرز: “إننا نحث روسيا على تغيير منهجها قبل انتهاء مدة عمل الآلية المشتركة، نحن نعتقد أنه ينبغي لجميع الدول المسؤولة أن تصوت لتمديد مدة عمل هذه المؤسسة الهامة.

وينبغي أن يعزز هذا القرار الهام المبادئ، التي توجه المجتمع الدولي في تنفيذ الاتفاقية حول حظر الأسلحة الكيماوية و كذلك “تعزيز” هدفنا المشترك — وقف استخدام الأسلحة الكيماوية بدلا من تعزيز الألعاب السياسية”.

وأشارت إلى أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية توصلت إلى استنتاج، أن السارين قد استخدم في قرية اللطامنة في سوريا في 30 آذار/مارس 2017.

وأضافت ساندرز: “لسوء الحظ، هذه الاستنتاجات ليست مفاجأة للولايات المتحدة، لكنها لا تزال تقلق”.

ووفقا لها، تقع اللطامنة على بعد 10 أميال (16 كيلومترا) من خان شيخون، وتعتقد الولايات المتحدة، أن السلطات السورية استخدمت السارين في آذار / مارس 2017 ، ذاته.

وأكدت ساندرز “ان تلك الدول مثل روسيا، التي لا تدعم تجديد التفويض او تحاول طمسه، تدافع عن الرئيس السوري بشار الأسد و عن الإرهابيين، الذين يواصلون استخدام الأسلحة الكيميائية “

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login