البنتاجون : امريكا تشارك بمناورات عسكرية بالأردن

قررت القوات الأمريكية  أن تشارك في تدريبات عسكرية متعددة الأطراف في الأردن لتجسيد الالتزام الأمريكي إزاء الأمن والاستقرار في المنطقة، كما ذكرالبنتاجون .

وقال المتحدث باسم البنتاجون ستيف وارين للصحفيين إن 6 ألاف جندي أمريكي سيشاركون مع جنود من أكثر من 20 دولة أخرى في مناورات الأسد المتأهب والتي ستقام بين يومي 25 مايو و 8 يونيو.

وسيشارك نحو 3 ألاف جندي من الأردن ونحو 3200 جندي من أكثر من 20 دولة في المناورات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية للعام الرابع على التوالي.

وستعقد المناورات التي تشمل تدريبات عسكرية وبحرية في الميادين والمنشآت العسكرية في أنحاء الأردن والمياه الدولية في خليج العقبة والبحر الأحمر.

وتهدف المناورات الى تطوير قدرات المشاركين على تنفيذ العمليات المشتركة بالتركيز على تعقيدات الحرب غير النظامية مثل مكافحة الإرهاب والتمرد وعمليات الانتقال وإعادة الاعمار ومواجهة الجريمة العابرة للحدود وفرض النظام والعمليات المدنية-العسكرية.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login