البيت الأبيض: ترامب يوقع مرسوما تنفيذيا ضد قانون “أوباما-كير”

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول أمر تنفيذي، بعد فترة وجيزة من دخوله البيت الأبيض اليوم، بشأن توجهات تؤدي إلى تخفيف الأعباء التنظيمية المتعلقة ببرنامج “أوباما-كير” الصحي، في الوقت الذي يحدد فيه الكونغرس الأمريكي كيفية إلغاء وتغيير قانون الرعاية الصحية.
موسكو — سبوتنيك
كما ووقع ترامب أوامر التفويض لوزير دفاعه، جيمس ماتيس، ووزيره للأمن الداخلي جون كيلي اللذين صدق مجلس الشيوخ على تعيينهما في وقت سابق من اليوم.
هذا وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، في الـ 12 من الشهر الجاري، في خطوة أولى لصالح بدء عملية إلغاء إجراءات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما المنتهية ولايته، في مجال الصحة والمعروفة باسم “أوباما-كير”. مشكلين لجان لبدء صياغة مشروع قانون يلغي تلك الإجراءات.
واعتبر الجمهوريون في الكونغرس أن إلغاء قانون الرعاية الصحية يعتبر أولوية، فيما أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أن إلغاء القانون هو إحدى أولويات إدارته عندما سيتولى السلطة في وقت لاحق من الشهر.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login