بعد احتفالات دبي، مساعدات شتوية من الأمم المتحدة لأطفال فلسطين

تقدم منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسف – مساعدات شتوية لأطفال لاجئي فلسطين من سوريا في لبنان خلال فصل الشتاء الحالي، من خلال بطاقات الصرف الآلي الخاصة بالأونروا.

وتشمل هذه المساعدة أطفال لاجئي فلسطين من سوريا في لبنان الذين يبلغون من العمر 14 عاماً وما دون والمؤهلين للحصول على مساعدة الأونروا الغذائية في كل المناطق. وتبلغ قيمة هذه المساعدة 40 دولاراً أميركياً لكل طفل مؤهل، مما يسمح لأولياء أمورهم بتغطية جزء من تكاليفهم الشتوية من خلال بطاقات الصرف الآلي الخاصة بالأونروا التي تمت تعبئتها في 21 كانون الأول/ديسمبر.

رحب مدير عام الأونروا في لبنان، السيد ماتياس شمالي بالتعاون المستمر بين الأونروا واليونيسف واصفا هذه المساعدة السخية بال”حيوية لأطفال لاجئي فلسطين خلال فصل الشتاء البارد” واعتبرها “دلالة أخرى عن التزام اليونيسف بدعم لاجئي فلسطين”.

أما ممثلة اليونيسف في لبنان، السيدة تانيا شابويسات، فأوضحت أن “هذه المساهمة الشتوية المقدمة لمرة واحدة من دون شروط بقيمة 40 دولاراً أميركياً، ستمكن أولياء الأمور الفلسطينيين من حماية أطفالهم من البرد القارس في المناطق ذات ارتفاع عالٍ فوق مستوى سطح البحر”، مشيرة إلى التزام اليونيسف بدعم الأطفال المستضعفين في لبنان.

هذا وتشمل المساعدة الشتوية لهذا العام أطفال لاجئي فلسطين المقيمين في البقاع والذين يبلغون من العمر 14 عاماً وما دون والذين ينتمون إلى شبكة الأمان الاجتماعي التابعة للأونروا. وسيتم توزيع هذه المساعدة على شكل تبرعات نقدية يومي الثلاثاء والأربعاء، في 29 و30 كانون الأول/ديسمبر، 2015.

Published in cooperation with the UN.من الأرشيف: لاجئون فلسطينيون في لبنانPhoto: Kate Brooks/UNRWA Archives

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login