تنديد دولي بقتل النساء والاطفال في سوريا

 الولايات المتحدة،  (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) –  نددت منظمات دولية بقتل الأطفال والنساء الذين تم العثور على جثثهم في مدينة حمص السورية يوم الأحد.

ووفقا لتقارير وسائل إعلام سورية ودولية، فقد كان هناك أطفال بين الضحايا الذين تم العثور عليهم في حي كرم الزيتون في حمص وقد تعرضت بعض الجثث للذبح وظهرت على جثث أخرى آثار التعذيب. 

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف ماريا كاليفيس “من الصعب قبول وحشية بهذا النطاق، خاصة عندما تشمل أطفالا يدفعون أكبر ثمن لأحداث ليس لهم سيطرة عليها”.

وأضافت “ندعو وبشكل عاجل، جميع أطراف هذه الأزمة إلى أن يرقوا إلى مستوى مسؤوليتهم تجاه حماية الأطفال”.

من ناحية أخرى أشارت اليونيسف إلى أنه ومنذ يوم الجمعة الماضي، تصاعدت وتيرة العنف في قطاع غزة إثر قصف الطيران الإسرائيلي على القطاع، وأطلاق مسلحين فلسطينيين صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل.

وقالت السيدة جان غوف، الممثلة الخاصة لليونيسف في الأرض الفلسطينية المحتلة “يجب القيام بكل ما يمكن لحماية سلامة الأطفال الأبرياء وأرواحهم، إننا ندعو جميع الأطراف إلى بذل كل ما في وسعهم لحماية الأطفال ولوضع حد للعنف”.

وكان صبي فلسطيني عمره 15 عاما قد قتل ، وأشارت تقارير إلى إصابة أربعة أطفال آخرين في انفجار وقع في قطاع غزة.

كما قتل صبي فلسطيني عمره 12 عاما، في غارة جوية على غزة يوم الأحد. كما وردت تقارير حول إصابة 14 طفلا فلسطينيا تتراوح أعمارهم بين عام واحد و 17 عاما بجراح في غارات جوية بينما وقعت أضرار طفيفة في مدرستين في مدينة غزة.

وفي نفس اليوم أصاب صاروخ مدرسة في إسرائيل، كانت خالية في ذلك الوقت، مما أدى إلى إلغاء الصفوف في جنوب البلاد، وأثر على أكثر من 200.000 طالب إسرائيلي.

وقالت وزيرة الخارجية هيلاري رودام كلينتون أعضاء مجلس الأمن الدولي بمن فيهم روسيا والصين للانضمام إلى المجتمع الدولي في التعبير بصوت واحد عن أن قتل السوريين الأبرياء من قبل حكومتهم يجب أن يتوقف وأن عملية انتقال سياسي من نظام حكم بشار الأسد يجب أن تبدأ.

وفي الكلمة التي أدلت بها في مجلس الأمن في نيويورك في 12 آذار/مارس، قالت كلينتون إنه بالرغم من أن الولايات المتحدة تعتقد اعتقادًا راسخًا بأن كل دولة عضو في الأمم المتحدة يجب أن تتمتع بسيادة ووحدة أراضيها، إلا أننا “لا نعتقد أن السيادة تحتاج من هذا المجلس أن يقف صامتًا عندما تقوم الحكومات بارتكاب مجازر ضد أفراد شعوبها، وتهدد السلام والأمن في المنطقة عند التصرف هكذا.”

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login