قرب بدء الاجتماع بين روسيا وتركيا وإيران في أنطاليا

أعلنت الخارجية التركية بدء اجتماع وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران؛ للتحضير للقمة الثلاثية التي ستعقد بين زعماء الدول الثلاث الأربعاء المقبل، 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، والمتعلقة بسوريا
ومن المنتظر أن يبحث وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، ونظيراه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمدجواد ظريف، خلال هذا الاجتماع المغلق تطورات الوضع في سوريا وعملية التسوية السياسية.
وكان تشاوش أوغلو أكد أنه سيبحث مع نظيريه الروسي والإيراني ما تم إنجازه في سوريا حتى الآن، والخطوات التي يمكن اتخاذها في الفترة المقبلة، وسبل إعادة الاستقرار والسلام إلى سوريا، وتحقيق التكامل بين محادثات أستانا ومباحثات جنيف، مؤكدا أنهم سيواصلون أعمالهم في إطار التفاهم الذي سيتوصلون إليه خلال الاجتماع.

ويرجح أن يعقد المسؤولون رفيعو المستوى للبلدان الثلاثة اجتماعاً آخر قبل انعقاد القمة الثلاثية بين رؤساء روسيا وتركيا وإيران، فضلاً عن اجتماع رؤساء أركان الجيوش الثلاثة.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login