كيف تعمل المجالس المحلية في امريكا

الولايات المتحدة، (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) –   عندما يجتمع كونغرس الولايات المتحدة في واشنطن العاصمة تجتمع المجالس التشريعية في في عواصم كل واحدة من الولايات الأميركية الخمسين لمناقشة قضايا الولايات وإصدار قوانين تنطبق على المواطنين داخل حدودهم. ولدى 49 من الولايات، مثل كونغرس الولايات المتحدة حزبان تشريعيان، يتألفان  في غالبيتهما من أعضاء الحزبين السياسيين الرئيسيين، الجمهوري والديمقراطي. فقط ولاية نبراسكا تحتفظ بمجلس تشريعي واحد، جميع أعضائه يعتبرون رسميا مستقلين

ويخدم ما مجموعه 7,382  أميركيا في مجالس تشريعية ولائية  منتخبة من قبل مواطنيهم لفترة محددة في دستور الولاية.

وحتى عقد الستينات من القرن المنصرم، كانت المجالس التشريعية في الولايات تجتمع كل سنتين لعدد محدود من الأيام. وكان المشترعون الأفراد يتقاضون رواتب ضئيلة وكان لديهم عدد ضئيل من الموظفين أو لا موظفين على الإطلاق.

ولكن منذ ذلك الحين، عقدت عدة ولايات جلسات تشريعية سنوية، وزادت رواتب المشترعين، وأضافت دعما من الموظفين المحترفين. ومع ذلك يختلف مقدار الوقت الذي يحتاجه مشترع لكي يحقق متطلبات وظيفته اختلافا كبيرا من ولاية لأخرى.

ففي الولايات الصناعية الكبيرة مثل كاليفورنيا، ومشيغان، ونيويورك، وبنسلفانيا مثلا،أن يكون المرء مشترعا يعني وظيفة بدوام كامل.

 أما في الولايات الصغيرة أو الأقل عددا من السكان، مثل مونتانا، نيوهامشير، نورث داكوتا، ساوث داكوتا، يوتا، وايومنغ، فإن عمل المشترع يشغل حوالي 50 بالمئة من الوقت. أما الولايات المتوسطة العدد فإنها تقف في منتصف الطريق بين هاتين الكتلتين.

وتعكس رواتب المشترعين متطلبات وظائفهم. فحيث العمل كبير، يتلقى المشترع راتبا يكفيه لأن يعيش دون أن يحتاج إلى دخل إضافي. وفي الطرف الآخر من الطيف، يتلقى المشترعون راتبا ضئيلا ، ويستمرون في تخصيص وقتهم لعملهم في القطاع الخاص لكي يعيشوا عيشة مريحة.

مجموع المقاعد                  ديمقراطيون        جمهوريون     مستقلون/وسواهم            خالية      

مجلس الشيوخ  1,971          1,010          908                           53*                0

مجلس النواب    5,411         2,979         2,413                         15                   4

•           49 مستقلون يخدمون في نبراسكا.

•           المصدر: المؤتمر القومي لمشترعي الولايات، 2007

الحكومة المحلية

كل ولاية مقسمة إلى عدد من التشريعات المحلية، وهي إما محافظات، أو مدن كبيرة أو مدن صغيرة.

 ويمكن للمحافظة أن تضم عددا من الجماعات لديها أسماء مختلفة، بينما المدينة الكبيرة أو الصغيرة تضم منطقة لها اسم مميز. وتختلف إدارة الحكومة من محافظة لمحافظة أو مدينة لمدينة، غير أن مهمة جميع الحكومات المحلية  هي نفسها: توفير خدمات ضرورية يومية تضمن رفاهية مواطنيها.

ولأخذ فكرة عن تنوع الحكومات المحلية، اليكم هذه الحقائق عن حكومة المقاطعة: في الولايات المتحدة 3,066 مقاطعة، يتراوح حجمها بين مقاطعة آرلنغتون، فرجينيا، وهو 67 كيلومترا مربعا، ونورث سلوب بوروه ، ألاسكا، وهو 227,559  كيلومترا مربعا. ويختلف عدد السكان بين مقاطعة لوفنغ في تكساس وهو 140 مقيما ومقاطعة لوس أنجيليس، كاليفورنيا وهو 9.2 ملايين.

وبوجه عام، تؤدي الحكومات المحلية أعمالا موكلة اليها من قبل حكومات ولاياتها. فحكومات المقاطعات مسؤولة عن إدارة آليات الانتخابات. وهي تسجل الناخبين الجدد، وترسل بالبريد إلى الناخبين معلومات عن الانتخابات، وتختار وسائل التصويت، وتعين أماكن للتصويت، وتجند عناصر للإقتراع، وتحصي وتؤكد نتيجة الاقتراع يوم الانتخاب. كذلك تؤدي الحكومات مهام تقليدية مثل تثمين الممتلكات لأغراض ضرائبية، والاحتفاظ بسجل لمعاملات الممتلكات، فضلا عن الإحصائيات الحيوية كالمواليد، والزيجات، والوفيات.

ولعل الأهم، أن الحكومات المحلية، توفر خدمات تؤثر على الروتين اليومي للمواطنين. فالسلطات المحلية تضمن أن المياه التي تنقل بأنابيب إلى منازلهم هي نظيفة، وأن القمامة تجمع من أحيائهم، وأن الأطفال يستطيعون الوصول إلى المدارس العامة، وجميع الطرق مرصوفة. وعندما تنشأ ظروف غير عادية، وربما خطرة، الحكومة المحلية تكون هناك أيضا،  حيث يعمل ضباط الشرطة، ورجال مكافحة الحرائق، وعناصر الرعاية الطبية في حالة الطوارىء على حماية المواطنين ومساعدتهم. ومن الواضح أن عمل الحكومات المحلية هو الأقرب إلى حياة الناس اليومية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login