مساعدات لعالقين على الحدود السعودية

الولايات المتحدة، (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – قامت المنظمة الدولية للهجرة بتسليم شحنة من الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية المقدمة من وكالة مساعدات تابعة للحكومة الإيطالية إلى منطقة حرض باليمن، قرب الحدود مع السعودية.
وتعد هذه الشحنة جزءا من منحة إيطالية تقدر بخمسة وثلاثين طنا من الأدوية، والبسكويت عالي الطاقة، والبطانيات، مقدمة للأشخاص النازحين بسبب الصراع، والمهاجرين العالقين في اليمن. 
ويقول كريس لوم، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، إن هذه الشحنة تنقسم إلى ثلاث مجموعات صحية تكميلية، تكفي كل منها لعلاج عشرة ملايين شخص لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف “سيتجه جزء من هذه الشحنة إلى حرض، حيث تتفشى حمى الضنك بين المهاجرين الإثيوبيين البالغ عددهم نحو 3000 تقريبا العالقين في هذه البلدة الحدودية، ولا يتمكنون من دخول السعودية، ولا من العودة إلى إثيوبيا، لأننا قد أجبرنا على تعليق برنامجنا للعودة في شهر آذار/مارس نظرا لنقص التمويل”.

ويرجع تفشي حمى الضنك النزفية في البلدة إلى عدم وجود المأوى والناموسيات وسوء التغذية بين المهاجرين، مما يضعف جهاز المناعة لديهم.

وقد قدمت عيادة منظمة الهجرة الدولية، والمستشفيات التابعة لشركاء المنظمة العلاج لستة وسبعين شخصا من حمى الضنك، اعتبارا من بداية شهر نيسان/أبريل، توفي اثنان منهم في وقت لاحق من تداعيات المرض.

وتعمل المنظمة الد
ولية للهجرة بشكل وثيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في بلدة حرض لاحتواء تفشي المرض.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login