ويكيليكس: واشنطن مولت منظمات للتأثير على الصحفيين والشباب والريف والمرأة والسياسة في مصر

وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

واشنطن، 21 يناير/كانون الثاني  (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) –   حصلت وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على التقرير المالي السنوي للوقف القومي الامريكي للديمقراطية، احدى منظمات التمويل الامريكي غير المصرح بها في مصر، لعام 2010 والذي يوضح اهتمام احدى اذرع التمويل الامريكي بالتأثير على الصحفيين والمحامين واختراق مناطق وقضايا اجتماعية مثل المرأة والريف والشباب في مصر. 

ويظهر التمويل مدى توغل وعنكبوتية التمويل الامريكي من منظمة امريمية واحدة فقط  في مصر الذي شمل معظم مناحي الحياة السياسية تقريبا.

وقال التقرير الخاص بمصر الموجود على هذا الرابط:   http://www.ned.org/publications/annual-reports/2010-annual-report/middle-east-and-north-africa/egypt

ان الوقف مول منظمة شيعية امريكية تعمل في مصر اسمها الكونجرس الإسلامي الأمريكي تمثله في مصر الناشطة داليا زيادة وهي  عضو في حزب العدل المصري  وقالت تقارير صحفية مصرية انها رشحت نفسها للبرلمان المصري عن حزب العدل. يُذكر أن الناشط المصري الدكتور سعد الدين إبراهيم هو أحد أعضاء مجلس إدارة هذه المنظمة، ومقرها الرئيسي واشنطن، كما يضم مجلس الإدارة الدكتور هيليل فرادكين مدير مركز دراسة “مستقبل العالم الإسلامي” بمؤسسة هدسن الأمريكية المحافظة المعروفة بميولها للمحافظين الجدد علاوة على سيد نديم كاظمي من مؤسسة الخوئي.

 واظهر التقرير تمويل الوقف الديمقراطي الامريكي، احدى هيئات التمويل الحكومي الامريكي، منظمة  اعلامية اسمها “مؤسسة بكرة للإنتاج الإعلامي والدراسات الإعلامية والحقوقية”. ويظهر التقرير اهتمام الولايات المتحدة بتدريب الشباب بشكل كبير على نقل المعلومات عبر الانترنت واستهداف شباب حتى من اعمار بلغت 17 عاما فقط. كما يظهر التقرير الدور الكبير لمركز ابن خلدون الذي يرأسه سعدالدين ابراهيم في تلقي التمويل من اكثر من جهة امريكية وباشكال متعددة.

هذا وتنشر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك الوثيقة بالانجليزية وترجمتها العربية كما هي. وتكرر الوكالة تعهدها في الاستمرار في الكشف تباعا عن تلك التمويلات واللقاءات غير المعلنة بين مشاهير وشخصيات اعتبارية مصرية كما وردت في وثائق موقع ويكيليكس الذي اسسه الصحفي الاسترالي جوليان اسانج المناصر لشفافية المعلومات.

http://www.ned.org/publications/annual-reports/2010-annual-report/middle-east-and-north-africa/egypt

تقرير الوقف القومي الامريكي للديمقراطية في مصر عن عام 2010:

اسماء الممولين لذلك العام من جهة واحدة امريكية فقط. لا تشمل هذه القائمة باقي الممولين من جهات امريكية اخرى مثل هيئة المعونة او مبادرة الشراكة الشرق اوسطية او واجهات اخرى لاجهزة سرية اجنبية:

 

الكونجرس الإسلامي الأمريكي

21900 دولار أمريكي

تعزيز النقاش الشبابي ومهارات التفكير النقدي فيما يتعلق بالمشاركة في المجتمع المدني والعملية الديمقراطية. وسينظم المؤتمر الأمريكي الإسلامي ورشة عمل تدريبية لأربعة أيام في القاهرة تضم عشرين شابا مصريا أعمارهم بين الثامنة عشر والسابعة والعشرين لإعدادهم لقيادة سلسلة من أربع مناقشات عامة بشأن قضايا مدنية وسياسية مهمة.

مركز الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف

53200 دولار أمريكي

تعزيز فهم الشباب للبرلمان المصري وتدعيم استخدام النشطاء الإقليميين للتكنولوجيات الجديدة كوسائل للمساءلة. وسيترأس مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف اثنتي عشرة دورة للتدريب والمحاكاة على النموذج البرلماني لثلاثمائة شاب، وتبادل خبرته باستخدام تكنولوجيات الشبكة العنكبوتية من أجل المشاركة المدنية باستضافة تدريب لمدة شهر لعشرة نشطاء شباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المجلس العربي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان

25000 دولار أمريكي

المطالبة بالضمانات القانونية التي تضمن حقوق السجناء في اتصالات هاتفية وزيادة الوعي بين المهنيين القانونيين والإعلاميين وصناع السياسات والمواطنين. وسيدشن المجلس العربي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان حملة قومية من شقين يعمل من خلالها مع المحامين من أجل صياغة وتقديم تعديلات لقانون الإجراءات الجنائية ومع الصحفيين من أجل تطوير ونشر المعلومات للجماهير.

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني

23600 دولار أمريكي

تشجيع استقلال مؤسسات المجتمع المدني وزيادة الوعي الجماهيري بأهميتها والتحديات التي تواجهها وذلك من خلال التعاون مع وسائل الإعلام ودعمها. وستنفذ المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني أربع ورش عمل لمائة صحفي وممثل للمجتمع المدني بشأن مراقبة انتهاكات حريات المجتمع وتوسيع تواصلها بشأن هذه الجهود من خلال موقع إلكتروني ونشرة إخبارية شهرية.

جمعية الحقوقيات المصريات

24000 دولار أمريكي

تدعيم ريادة ومشاركة المرأة في عملية صناعة القرار داخل النقابات القانونية. وستطلق جمعية الحقوقيات المصريات حملة للمطالبة بحصة للمرأة في كل من الفروع الوطنية والمحلية لنقابة المحامين المصرية.

مؤسسة بكرة للإنتاج الإعلامي والدراسات الإعلامية والحقوقية

25000 دولار أمريكي

تدعيم دور الإعلام الجديد في تقديم تغطية مستقلة وموضوعية وتقارير استقصائية بشأن القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية. وستشرف بكرة على ست ورش عمل لمائة وعشرين شابا بشأن مهارات الإعلام علاوة على أدوات الإعلام عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، وإنتاج اثني عشر برنامجا إذاعيا عبر الإنترنت يتم بثها على راديو بكرة.

مركز الجسر للتنمية والحوار

25000 دولار أمريكي

تشجيع التمثيل والمشاركة الشبابية في القضايا المجتمعية من خلال الإعلام الجديد. وسيدرب مركز الجسر للتنمية والحوار خمسة وأربعين شابا أعمارهم بين السابعة عشر والسابعة والعشرين في استخدام أدوات الإعلام الجديد والتقليدي لإنتاج أفلام قصيرة وحملات إعلام جديد أخرى ستنشر على البوابة الإلكترونية لحقوق الإنسان التابعة للمركزwww.egytube.info

مرصد الموازنة العامة وحقوق الإنسان

27000 دولار أمريكي

تشجيع المساءلة والشفافية، وزيادة الوعي العام بالموازنة العامة. وسيقوم المرصد بتحليل وتقييم الموازنة العامة ومخصصات التمويل للخطة الخمسية المصرية (2008-2012) بالمقارنة بالإنفاق الفعلي وتنفيذ خطط التنمية، وتقديم تقريرين، أحدهم يلخص تحليل المرصد للموازنة العامة والآخر بشأن تأثير الخصخصة على ميزانية الدولة.

منتدى القاهرة الليبرالي

19520 دولارا أمريكيا

توسيع استخدام الإعلانات الاجتماعية بين النشطاء الشباب للترويج للأفكار والقيم الديمقراطية وإعداد هيكل منظمة أهلية بقيادة الشباب. وسيقدم منتدى القاهرة الليبرالي التدريب والدعم المستمر في الإنتاج والنشر الموجه لحملات إعلانية مجتمعية وذلك لأربعين شابا في القاهرة والمنيا أعمارهم بين الثامنة عشر والخامسة والعشرين.

مركز المشروعات الدولية الخاصة

750497 دولارا أمريكيا

تشجيع الحوكمة الديمقراطي في المؤسسات المصرية وتدعيم الحوار بشأن مبادئ الحكم الديمقراطي بين القطاع الخاص والقطاع العام والمجتمع المدني في مصر. وسينظم مركز المشروعات الدولية الخاصة ورش عمل بشأن الحوكمة الديمقراطية وإنتاج دليل للحوكمة الديمقراطية باللغة العربية، والعمل مع الجامعات لإدراج معهد التنمية التابع لمركز المشروعات الدولية الخاصة ضمن مناهجها التعليمية، وتنظيم ورش عمل على مستوى المحافظات لتشجيع المواطنة المؤسسية.

مركز المشروعات الدولية الخاصة

207805 دولارات أمريكي

بناء إجماع بشأن أولويات إصلاح مجتمع الأعمال المصري من خلال برنامج “أجندة الأعمال الوطنية” وجذب صانعي السياسات لإحداث تغيير تشريعي و/أو تنظيمي يستند إلى توصيات الأجندة. وسيساعد مركز المشروعات الخاصة الدولية رابطة شباب رجال أعمال مصر في حشد أعضائها لإبداء مخاوفهم أولوياتهم من خلال “أجندة أعمال وطنية” محدثة وتطوير تقييم تشريعي لإصلاحات محددة في  قطاع النقل والتخطيط.

مركز المشروعات الخاصة الدولية

188601 دولار أمريكي

جذب منظمات المجتمع المدني للمشاركة في العملية الديمقراطية عبر تعزيز قدراته هذه المنظمات على الدفاع عن إصلاحات تشريعية تتعلق بالسوق الحرة نيابة عن أعضائه. وسيقدم مركز المشروعات الخاصة الدولية إلى البرلمان تشريعا لتوسيع حقوق الباعة الجائلين وتقديم توصيات فيما يتعلق بمشاريع القوانين القائمة بشأن الإفلاس وقواعد الخروج من السوق واللامركزية والإدارة المحلية والتي يتم تداولها حاليا في البرلمان.

منتدى الشباب الديمقراطي

21600 دولار أمريكي

دعم وتعزيز جيل جديد من القادة السياسيين. وسيقوم منتدى الشباب الديمقراطي ببناء مهارات القيادة لمائة وخمسين شابا حزبيا، وتعزيز فهمهم للأفكار والقيم الديمقراطية، وتشجيع تبادل المعلومات والاتصال بين الأحزاب من خلال خمس ورش عمل مدة الواحدة منها ثلاثة أيام.

المركز المصري للحق في التعليم

26000 دولار أمريكي

تعزيز شبكة للمدرسين المستقلين، وتمكين أعضائها من الدفاع عن رفاهة المدرسين، ودعم تشكيل نقابة مستقلة ديمقراطية للعاملين في التعليم، وسينظم المركز المصري للحق في التعليم ثلاث دورات تدريبية بشأن الحكومة الجيدة في النقابات المستقلة وسلسلة من ست ورش عمل بشأن تطوير إطار قانوني لإدارة نقابة مستقلة ديمقراطية.

المعهد الديمقراطي المصري

35700 دولار أمريكي

تشجيع المسائلة والشفافية للبرلمان المصري من خلال مشاركة عامة في العملية التشريعية وبناء القدرات التشريعية لأعضاء البرلمان. وسيرقب المعهد الديمقراطي المصري جلسات البرلمان واجتماعات اللجان، وسيقدم تقارير رقابية فصلية، وسيعقد ندوات نقاشية لبحث وعرض توصيات بشأن التشريعات المقترحة.

الأكاديمية الديمقراطية المصرية

25000 دولار أمريكي

نشر استخدام الإعلام الجديد وحملان الإعلان الاجتماعية للترويج للتعددية والتسامح بين الشباب المصري. وستنظم الأكاديمية الديمقراطية المصرية ورشتي عمل لثلاثين شابا من خلفيات دينية وسياسية متعددة والتي سيحضر مشاركوها العشرة الأبرز معسكرا لاحقا لتعزيز مهاراتهم، وتطوير ثلاث عشرة حملة إعلامية بشأن دورة البرنامج.

مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان

23000 دولار أمريكي

تعزيز قدرات وسائل الإعلام وتمكينها من التغطية بشكل أكثر فعالية للقضايا المجتمعية المحلية. وسينظم مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان أربع ندوات نقاشية لرؤساء تحرير ومديرين، وثمان ورش عملة للتنمية المهنية للصحفيين الشباب في محافظات المنيا وشمال سيناء ومرسى مطروح والشرقية.

مؤسسة فارس للرعاية الاجتماعية

25 ألف دولار

تشجيع الأفكار والقيم الديمقراطية بين الشباب في محافظة الدقهلية. وستعمل مؤسسة فارس للرعاية الاجتماعية مع مجموعة مسرحية شبابية لعرض أعمالهم المسرحية بشأن المشاركة السياسية في مناطق مختلفة بأنحاء العاصمة، وتشجيع مشاركة أكبر في الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة من خلال جلسات نقاش قبل وبعد كل مسرحية.

بيت الحرية

89000 دولار أمريكي

زيادة الشفافية في العملية الانتخابية وتعزيز التعاون بين شبكة من النشطاء والمدونين المحليين. وسيشارك بيت الحرية شبكة محلية من مائة وعشرين ناشطا مدنيا ومدونا مستقلا، من أجل تصميم وإطلاق برنامج تفاعلي عبر الإنترنت سيقدم معلومات حديثة ودقيقة عن الانتخابات البرلمانية لعام 2010.

مركز حقوق الناس

60000 دولار أمريكي

تشجيع مفهوم قانون الشارع في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز وعي المصريين بالحقوق القانونية والآليات المتاحة للمطالبة بهذه الحقوق. وسيستمر مركز حقوق الناس في تقديم النصح القانوني العاجل المجاني من خلال خط هاتفي ساخن والرسائل النصية وغير ذلك من وسائل تبادل المعلومات الاجتماعية.

اتحاد التنمية البشرية

25000 دولار أمريكي

بناء قدرات المنظمات غير الحكومية المحلية في مراقبة ومواجهة التجاوزات الانتخابية من خلال وسائل الإعلام والآليات القانونية وتشجيع الرقابة العامة على العملية الانتخابية. وسيعمل اتحاد التنمية البشرية مع تحالف انتخابي للمنظمات غير الحكومية يمثل تسع عشرة محافظة لتدريب خمسة وعشرين صحفيا وخمسة وعشرين محاميا محليا بشأن العملية الانتخابية والحقوق ومواجهة التجاوزات من خلال القنوات الإعلامية والقانونية.

مركز ابن خلدون لدراسات التنمية

55000 دولار أمريكي

نشر المعلومات بشأن المجتمع المدني والمقرطة في العالم العربي وتشجيع الأفكار والقيم الديمقراطية. وسينشر مركز ابن خلدون لدراسات التنمية نشرة إخبارية شهرية وتقريرا سنويا عن المجتمع المدني والمقرطة في العالم العربي، وسيعقد ندوات نقاش أسبوعية عن مواضع ترتبط بالمجتمع المدني والعملية الديمقراطية.

المركز الدولي للعدالة والدعم القانوني والمحاماة

20000 دولار أمريكي

تعزيز قيادة المرأة في المجالس المحلية في منطقة غرب الدلتا. وسيواصل المركز الدولي للعدالة والدعم القانون والمحاماة دعم “منتدى الدلتا للقيادات النسائية” الذي تأسس العام الماضي لتشجيع تبادل المعلومات والتطوير المهني بين القيادات النسائية المحلية من خلال تدريب ودمج عضوات المجالس المحلية، وعقد سلسلة من المناقشات العامة ونشر نشرة إخبارية فصلية.

مركز العدالة والمواطنة لحقوق الإنسان

93400 دولار أمريكي

تشجيع الشفافية والمسائلة للمجالس المحلية في محافظة المنيا، وتعزيز فعاليتها وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار. وسيراقب مركز  العدالة والمواطنة لحقوق الإنسان خمس مجالس وسيدرب ناخبين وأعضاء مجالس على تعزيز مشاركتهم وفعاليتهم. وأيضا سيعمل على تعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات البرلمانية والترويج لمراقبة ومسائلة أكبر في الإجراءات الانتخابية. وسيعمل المركز مع تحالف من المنظمات غير الحكومية في المحافظة لتثقيف الناخبين وأنشطة مراقبة الانتخابات.

محامو العدل والسلام

34134 دولارا أمريكيا

إشراك الشباب في تضييق الفجوة بين المواطنين ومسؤوليهم المحليين من أجل حل المشكلات المجتمعية في منطقة القاهرة الكبرى. وسيدرب محامو العدل والسلام مائة وعشرين ناشطا شابا وسيتعاون معهم في تنظيم ندوات نقاشية لزيادة الوعي، وتشكيل لجان لبحث الشؤون المجتمعية مع القادة المحليين، وعقد جلسات حوار مع المسؤولين للحث على تلبية احتياجات المجتمع المحلي.

جمعية مجتمعنا للتنمية وحقوق الإنسان

25000 دولار أمريكي

لتشجيع الشفافية والمساءلة لمجالس الحكومة المحلية وإشراك المواطنين في عملية صنع القرار على الصعيد المحلي. وستقوم جمعية مجتمعنا بمراقبة وإعداد التقرير عن اجتماعات المجالس المحلية في محافظة السادس من أكتوبر، وتشكيل لجان شبابية محلية للعمل كمنظمين مجتمعيين وتنظيم مناقشات بين المسؤولين الحكوميين المحليين وقادة المجتمع تشمل اللجان الشبابية، ونشر المعلومات بشأن أنشطة الحكومة المحلية.

مركز مساواة

18500 دولاري أمريكي

تعزيز ودعم كوادر من النشطاء الشباب المدنيين والسياسيين في محافظة بور سعيد ليكونوا في وضع جيد يمكنهم من حشد وإشراك مناطقهم في الشؤون العامة. وسيدرب مركز مساواة مائتي قيادة مدنية وسياسية شبابية في بور سعيد على تطوير وتنفيذ حملات تأييد وعمليات حشد مجتمعية.

الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات

46300 دولار أمريكي

تشجيع الوعي بحقوق المرأة المدنية والسياسية في المناطق الريفية وتشجيع مشاركة المرأة السياسية. وستنظم الجمعية ورشة عمل لتدريب نحو ثلاثين قيادة نسائية على القيادة ومهارات المشاركة في خمس محافظات جديدة هي الإسكندرية والإسماعيلية والدقهلية والبحر الأحمر والسويس. وسيترأس المتدربون بعد ذلك ندوات نقاشية توعوية لخمسة وعشرين رجلا وامرأة في كل محافظة.

نظرة للدراسات النسوية

24500 دولار أمريكي

تعزيز قدرة المنظمات المدنية الشبابية في التطوير والتطبيق الفعال لسياسات وممارسات وبرامج ذات صلة بالنوع. وسيقوم المركز بالتقييم والتدريب والتعاون مع خمس منظمات مدنية شبابية لتطوير وتبني استراتيجيات داخلية وخارجية لتعميم النوع الاجتماعي.

جمعية آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية

30000 دولار أمريكي

لزيادة الوعي بالأنظمة والآليات السياسية القائمة وتشجيع مواطنة نشطة بين الفلاحين الصغار والنساء والشباب. وستنظم الجمعية ورشتي تثقيف اجتماعي في قرية بلاط (الداخلة – محافظة الوادي الجديد) تربط فيهما النشاط المدني بجهود التنمية الزراعية القائمة، وتنظيم مؤتمر للشباب المحلي لتحديد واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه قريتهم.

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني

37800 دولار أمريكي

تعزيز تغطية الإعلام المحلي لعملية اللامركزية وتشجيع شفافية ومساءلة أكبر على المستوى المحلي. وستترأس المؤسسة ثلاث ورش عمل متكررة لتدريب خمسة وسبعين صحفيا محليا في الفيوم والإسماعيلية وبني سويف، والتي سيتم خلالها اختيار أبرز المتدربين للمشاركة في دورة تدريبية لمدة شهر في صحيفة معروفة مطبوعة أو إلكترونية في القاهرة.

جمعية أيدينا من أجل التنمية الشاملة

21500 دولار أمريكي

إشراك شباب محافظة المنيا في العمل المدني وتشجيع مبادرات بقيادة الشباب في الشؤون العامة. وستترأس الجمعية برنامجها تدريبيا على ثلاث مراحل لتوجيه الشباب المحلي من خلال سلسلة من الندوات النقاشية القصيرة، وتدريب مجموعة صغيرة على مهارات القيادة، وتنظيم دورة للتثقيف السياسي لأبرز خمسة وعشرين مشاركا سيضطلعون بتشجيع التسجيل في السجلات الانتخابية في مناطقهم.

المشروع للديمقراطية في الشرق الأوسط

190000 دولار أمريكي

تعزيز قدرة المنظمات غير الحكومية المصرية على تدعيم التوصيات المتعلقة بالسياسة بناء على أبحاث وتحليلات موضوعية. وسيتعاون المشروع مع ثلاثة شركاء محليين خلال برنامج تدريبي لعامين لبناء وتعزيز قدرة المنظمات غير الحكومية المصرية على قيادة جهود الرقابة البرلمانية وتقديم تحليلات عالية الجودة عن السياسات والموازنة العامة.

المركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات

20000 دولار أمريكي

تحسين أداء عضوات البرلمان. وسيقوم المركز بتطوير  كتب إرشادية تدريبية بناء على توصيات مستنتجة من استطلاع رأي ثمان عشرة عضوة في البرلمان حالية وسابقة أجري بموجب منحة سابقة، وتنظيم ورش عمل تدريبية للبرلمانيات المنتخبات حديثا والكوادر الفنية العاملة معهن.

مركز رؤية للتنمية ودراسات الإعلام

20000 دولار أمريكي

دعم تطوير وتحسين نوعية الصحافة الإلكترونية. وسينظم المركز أربع دورات تدريبية بشأن المهنية في الإعلام الإلكتروني، وورشتي عمل عن نقاط القوة والضعف في التغطية الإعلامية الإلكترونية مقارنة بالإعلام المطبوع، وندوتين نقاشيتين لصياغة تعديلات للبيئة التنظيمية للإعلام الإلكتروني، وخمس دورات نقاشية لتطوير “قانون عمل الإعلام الإلكتروني”.

جمعية التنمية الريفية بالمنوفية

30000 دولار أمريكي

تعزيز قدرات المجالس المحلية في محافظة المنوفية وتدعيم فعالية أعضائها. وستقوم الجمعية بتدريب مائة من أعضاء المجالس المحلية على كيفية ممارسة مهامهم الرقابية بشكل أكثر فعالية وتشجيع المساءلة على المستوى المحلي، وتنظيم سلسلة من جلسات النقاش المجتمعي حيث سيعرض المواطنون المشكلات المحلية مع المسؤولين المحليين بشكل مباشر.

مركز الدراسات الريفية

40000 دولار أمريكي

تشجيع الشفافية والمساءلة بإشراك أعضاء المجالس المحلية وقيادات المناطق الريفية في مواجهة الفساد، وتعزيز مهارات القيادة والتخطيط بين الكوادر الحزبية السياسية. وسينظم المركز ست ورش عمل تدريبية لقيادات محلية بشأن مواجهة الفساد على المستوى المحلي، ونشر المعلومات عن الفساد في مصر من خلال وسائل الإنترنت والمنشورات المطبوعة، وتنظيم برنامج للتدريب على القيادة الحزبية السياسية.

جمعية سوا  لتنمية المجتمع والمرأة والطفل والبيئة

23900 دولار أمريكي

تعزيز دور القانون فيما يتعلق بحرية تكوين الجمعيات في الجيزة. وستشكل سوا شبكة من خمسة عشر محاميا لمتابعة إنفاذ القوانين القائمة ذات الصلة بحرية تكوين الجمعيات وحقوق المنظمات غير الحكومية، حيث سيقدم المحامون من خلال الشبكة خمسين قضية تقريبا نيابة عن منظمات غير حكومية والاجتماع كل ثلاثة شهور لتبادل الخبرات والاستراتيجيات القانونية.

أولاد مركز الأرض لحقوق الإنسان

26000 دولار أمريكي

دعم الحركة العمالية وتشجيع حقوق العمال المصريين عبر قطاعات عديدة. وسيعمل المركز على بناء قدرات العاملين في المطالبة بحقوقهم من خلال ورشتي عمل وأربع ندوات نقاشية.

المركز التكنولوجي لحقوق الإنسان

20000 دولار أمريكي

تشجيع الرقابة على الحق في محاكمة عادلة. وسيؤسس المركز موقعا إلكترونيا ديناميكيا وتطبيقا على الإنترنت، وتدريب أربعين محاميا على التوثيق الدقيق للانتهاكات في النظام القانوني، وإعداد تقارير دورية، وبيانات صحفية، وتنبيهات إجراءات عاجلة بشكل أكثر فعالية.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.