×

أمين مفتاح كنيسة القيامة يرفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي

أمين مفتاح كنيسة القيامة يرفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي

أعلن أمين مفتاح كنيسة القيامة، أديب جودة الحسيني (آل غضية)، رفضه استقبال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال زيارته المرتقبة لمدينة القدس ونيته زيارة كنيسة القيامة.

الحسيني قال، في خطاب رسمي: “أرفض رفضا تاما استقبال نائب الرئيس الأمريكي في كنيسة القيامة، كما أنني لن أكون موجودا داخل الكنيسة في أثناء زيارته”.

وأشار الحسيني إلى أن عائلته هي عائلة مقدسية وأمناء مفاتيح كنيسة القيامة منذ 850 عاما منذ عهد الناصر صلاح الدين، مضيفا “نقوم بواجبنا على أكمل وجه في الماضي والحاضر وسنقوم به في المستقبل أيضا”.

وذكر الحسيني أن رفضه لاستقبال بنس يأتي ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مضيفا “نقول لترامب لا يعقل أن من لا يملك يعطي لمن لا يستحق”.

كما دعا الحسيني، حامل ختم القبر المقدس، القيادات الدينية المسيحية بالقدم وهو بطريرك الروم الأرثوذوكس وحارس الأراضي المقدسة، كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، وبطريرك الأرمن الأرثوذوكس نورهان مونجيان، وحارس الأراضي المقدسة فرانشيسكو باتون، إلى مقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكي لكنيسة القيامة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية للبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.