×

اجتماع امريكي جديد مع 35 دولة للحملة ضمن الحملة ضد الإسلاميين

اجتماع امريكي جديد مع 35 دولة للحملة ضمن الحملة ضد الإسلاميين

اجتمعت الولايات المتحدة  مع شركاء التحالف لبحث كيفية توحيد الجهود المشتركة وزيادتها لمكافحة جماعة الدولة الإسلامية المتطرفة في العراق وسوريا.

وعقدت مساعد وزير الخارجية ويندي شرمان في وزارة الخارجية اجتماعا مغلقا لأكثر من 35 سفيرا من الدول المشاركة في العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد المسلحين.

وأفادت الوزارة في بيان بأن “هذه الجلسة الكاملة تعد بمثابة فرصة لشركاء التحالف للتأكيد مجددا على جهودنا المشتركة في التحالف، وبحث السبل التي نستطيع بها توحيد إسهاماتنا في جهود التحالف، واستعراض سبل تسريع أو زيادة عملياتنا المشتركة”.

وذكرت أن جون الين المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف ومسؤولين أمريكيين بارزين آخرين قدموا بيانا موجزا حول التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن عبر الخطوط الخمسة لجهود التحالف من أجل مكافحة الدولة الإسلامية — وهي دعم العمليات العسكرية، ووقف تدفق المقاتلين الإجانب، ومنع وصول التمويل إلى الجماعة، ومعالجة الاحتياجات الإنسانية العالمية، والتشويش على رسائل الجماعة.

وذكرت القيادة المركزية يأن الولايات المتحدة وشركاءها واصلوا غاراتهم الجوية على أهداف تنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا والعراق خلال الأيام الأربع الماضية.

وأضافت أنه في سوريا، تمت الغارات الجوية في الأساس بالقرب من مدينة عين العرب دعما للجهود التي يبذلها الأتراك لصد الهجوم الذي يشنه المسلحون حاليا في هذه المدينة الحدودية الشمالية.