×

اختتام مشاورات دفاعية بين الولايات المتحدة وباكستان

اختتام مشاورات دفاعية بين الولايات المتحدة وباكستان

اختتم مسؤولون دفاعيون من الولايات المتحدة وباكستان حوارا دفاعيا يوم الجمعة في واشنطن تركز حول الوضع الأمني اثناء وبعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، على ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون). 

وقال بيان صادر عن الوزارة ان المسؤولين عقدوا الاجتماع الـ22 لمجموعة التشاور الدفاعي الأمريكية-الباكستانية، وهي مجموعة عمل ضمن إطار الحوار الإستراتيجي بين البلدين، يومي الخميس والجمعة. وترأس الجانب الأمريكي مساعد وزير الدفاع للسياسة جيمس ميللر فيما ترأس الجانب الباكستاني وزير الدفاع أصف ياسين مالك.

واستعرض الجانبان تحديات الأمن الأقليمي مع التركيز على أهمية احلال السلام والاستقرار الاقليميين وخاصة بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، كما أكد الجانبان على أهمية التعاون على جانبي الحدود بين باكستان وأفغانستان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وخلال المباحثات، أطلع الوفد الباكستاني نظيره الأمريكي على أخر نتائج الحملة العسكرية الباكستانية على الحدود مع أفغانستان، فيما أطلع الجانب الأمريكي الوفد الزائر على أنشطة قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) بما في ذلك نقل السلطة الأمنية للقوات الأمنية الوطنية الأفغانية، وفقا للبنتاغون.

يذكر أن مجموعة التشاور الدفاعي هي المنتدي الأول لتبادل وجهات النظر وتنسيق سياسات الدفاع بين البلدين بهدف تعزيز التعاون الدفاعي ودعم المصالح الأمنية المشتركة.

يذكر أن القوات الأمريكية من المقرر أن تنسحب من أفغانستان بنهاية 2014.