×

استمرار حظر الدهون غير المشبعة في مطاعم كاليفورنيا

استمرار حظر الدهون غير المشبعة في مطاعم كاليفورنيا

كاليفورنيا، (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – اعلن في ولاية كاليفورنيا الأمريكية استمرار تفعيل قانون يمنع جميع المطاعم في الولاية، التي يصل عددها إلى نحو 88 ألف مطعم، من الطهو باستخدام الدهون غير المشبعة التي تحذر دراسات علمية من أن لها تأثيرا صحيا سيئا. 

وقالت محطة إيه بي سي 7 التلفزيونية الأمريكية إنه “..أصبح هناك الآن قانون يقضي بأن 88 ألف مطعم في كاليفورنيا سيحظر عليهم جميعا الطهو باستخدام الدهون غير المشبعة؛ هذه الدهون كانت مرتبطة بالنوبات والسكتات القلبية”.

ويلزم القانون مخالفيه بحسب المحطة الأمريكية بدفع غرامة مالية تقدر ما بين 25 إلى ألف دولار أمريكي.

يأتي هذا بعد ان قام مجلس الصحة المحلي بمدينة نيويورك باصدار قرارا بمنع استخدام الدهون الصناعية في مطاعم المدينة وإلزامهم بإعلان السعرات الحرارية التي تتضمنها الوجبات المقدمة على قوائم الطعام، وهو ما اعتبر قرار جذريا في مواجهة الأمراض والسمنة المنتشرة في أمريكا.

المعروف أن تناول الدهون الصناعية مرتبط بالإصابة بأمراض القلب، ويصب تمرير هذا الاقتراح في مصلحة المواطنين خصوصا المصابين بمرض السكري، حيث تزيد لديهم احتمالات الإصابة بنوبات قلبية.

وتؤكد الإحصائيات أن الأشخاص البالغين المصابين بمرض السكري والقلب تكون نسب الوفاة بينهم ضعف من ليس لديهم مرض السكري.

ويعتبر إعلان حجم السعرات في قوائم الطعام خطوة مهمة في مساعدة المواطنين الامريكيين في درايتهم عن الأكل الذي يتناولونه وأثره على انظمتهم الغذائية.

ويبلغ عدد الوفيات السنوية بسبب البول السكري حوالي 3.8 مليون وهو ما يعادل عدد الوفيات في العالم بالايدز والملاريا معا.

وتصل حصة نفقات الولايات المتحدة، التي يوجد بها حوالي 8 في المائة فقط من إجمالي المصابين بالبول السكري في العالم، إلى أكثر من 50 في المائة من إجمالي النفقات العالمية على البول السكري أي أكثر من 6 ألاف دولار على كل مريض.