×

الامم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين بغزة إلى مائتين وسبعة وثلاثين ألفا

الامم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين بغزة إلى مائتين وسبعة وثلاثين ألفا

ارتفع عدد النازحين المحتمين في واحد وثمانين مركز إيواء تابعا لوكالة الأونروا في غزة ليصل إلى مائتين وسبعة وثلاثين ألفا. وذلك بحسب بيان الامم المتحدة

ووصل برنامج الأغذية العالمي والأونروا ووزارة الشئون الاجتماعية إلى مائة وخمسين ألف شخص من مجموعة مستهدفة تضم سبعمائة وثلاثين ألفا، بمساعدات غذائية للأسر المتضررة التي لا تتلقى المساعدات بشكل منتظم.

وخلال زيارته الثالثة لغزة منذ بدء العملية العسكرية أكد المفوض العام للأونروا بيير كرينبول على مبدأ حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

وقال إن الجميع ينتظر أخبارا بوقف دائم لإطلاق النار ينهي معاناة الفلسطينيين في ظل ما رآه من دمار كبير أثناء زيارته لعدة مناطق شمال وجنوب قطاع غزة خاصة بيت حانون وبيت لاهيا وخزاعة التي دمرت معظم بيوتها والبنى التحتية بها.

وشدد المفوض العام على التزام الأونروا بمساعدة الشعب الفلسطيني واستمرار تقديم الخدمات له وقال:
“يجب أن توجه رسالة أمل لسكان غزة، رسالة حرية للسكان، حرية التجارة والانخراط في الحياة بشكل طبيعي وهو تطلع أساسي للسكان في أي مكان بكوكب الأرض. وفي نفس الوقت سنواصل الوقوف إلى جانب سكان غزة سواء من خلال المساعدات الطارئة التي نراها هنا أو التفكير في الدعم النفسي والاجتماعي المطلوب للكثير من الأطفال أو عندما نناقش مستقبل إعادة البناء وسبل كسب العيش.”

وقد تفقد المفوض العام للأونروا الدمار في شمال وجنوب قطاع غزة كما زار منشآت الأونروا وعائلات العاملين الذين قتلوا أثناء تأدية مهام عملهم مع الوكالة.