×

الامم المتحدة تدعم الحجاب في كرة القدم

الامم المتحدة تدعم الحجاب في كرة القدم

الولايات المتحدة، 2 مارس/آذار (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – أعرب ويلفريد ليمكه، المستشار الخاص للأمين العام للامم المتحدة لدعم الرياضة من أجل التنمية، عن تأييده للحملة الداعية لرفع الحظر عن الحجاب في كرة القدم وذلك قبل أربعة أيام من مراجعة المشرعين للقرار.

وبعث ليمكه برسالة إلى سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعرب فيها عن دعم حق ارتداء اللاعبات غطاء الرأس، معربا عن أمله في أن يتم حل المسألة بطريقة تحمل قدرا من الاحترام لقوانين اللعبة إلى جانب الاعتبارات الثقافية مع السماح لكافة السيدات بممارسة كرة القدم دون تمييز.

وأشار ليمكه إلى أن هذا سيبعث برسالة تفيد بأن كل لاعبة تمتلك الحرية لتقرر ما إذا كانت لديها الرغبة في ارتداء الحجاب أثناء وجودها في الملعب، مما سيعطي فرصة للرياضيات المتميزات للتأكيد على أن ارتداء غطاء الرأس ليس عقبة في طريق التميز في الحياة والرياضة.

وسوف يعقد المجلس الدولي لكرة القدم اجتماعه السنوي في الثالث من آذار/مارس وعلى جدول أعماله ثمانية اقتراحات وتعديلات على قوانين اللعبة بما في ذلك نقاش حول الحجاب.

يشار إلى أن ألعابا أولمبية مثل الرغبي والتايكوندو تسمح للاعبات المسلمات بارتداء غطاء للرأس أثناء المنافسات بينما تعارض كرة القدم هذا الأمر لأسباب تتعلق بالسلامة.