×

الامم المتحدة تطلق برنامج جائزة الشباب المتطوع بمصر

الامم المتحدة تطلق برنامج جائزة الشباب المتطوع بمصر

يدعو البرنامج المتطوعين والمتطوعات في مصر الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 29 سنة إلى مشاطرة خبراتهم في العمل التطوعى كتابة أو على شكل شريط فيديو. وسيتولى البرنامج نشر هذه القصص لتقديم أفضل الممارسات والتجارب الإيجابية للمتطوعين الشباب فى جمهورية مصر العربية، مع التركيز على أثر هذه المبادرة التطوعية على المستفيدين، فضلا عن آثارها على التطور الشخصي والمهني للمتطوعين.

ويطلق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين “جائزة الشباب المتطوع” في مصر بغية إبراز إنجازات الشباب فى العمل التطوعى في البلاد، وتحفيزهم على تقديم المزيد من أجل المشاركة في تطوير مجتمعهم.

وتهدف “جائزة الشباب المتطوع” إلى الاعتراف بالجهود والإنجازات التى حققها الشباب المتطوع، وتساهم في إعلام الجمهور بأهمية العمل التطوعى، و تؤكد على مساهمة المتطوعين فى السلام والتنمية.

وتتكون الجائزة من مرحلتين: الأولى، التنافس على الصعيد الوطنى. والمرحلة الثانية التنافس على الصعيد الإقليمى. وسيتم اختيار ثلاثة مرشحين على الصعيد الوطنى ونشر قصصهم فى كتيب، كما سيشارك المرشحون الثلاثة تلقائيا في المسابقة الإقليمية. بالاضافة إلى ذلك، ستتم دعوتهم إلى المشاركة في الاحتفال الإقليمي لمنح الجوائز فى أحد بلدان المنطقة العربية، في كانون الأول/ديسمبر 2014 .

وينصح برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين الشباب، المتطوعين المصريين الذين يرغبون في المشاركة بهذا الجائزة بقراءة المبادئ التوجيهية والقواعد، وملء استمارة الترشيح، وإرسالها مع 3 صور أو شريط الفيديو على البريد الإلكتروني التالي: YouthVolunteerAwardEgypt@gmail.com
في موعد أقصاه 30 من حزيران/يونيو 2014 .

إشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي فى إطار المشروع الإقليمى “شباب عربي متطوع من أجل مستقبل افضل” الذى ينفذ فى خمسة بلدان، وهى مصر والأردن والمغرب وتونس واليمن.