×

الامم المتحدة تمول تمكين المرأة في العالم العربي

الامم المتحدة تمول تمكين المرأة في العالم العربي

الولايات المتحدة، 3 مارس/آذار (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليوم أنها ستمنح 10.5 مليون دولار في شكل منح للمنظمات التي تعمل في دفع تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية والكاريبي

وقالت الهيئة أن 15 منظمة ستتلقى 4.8 مليون دولار للعمل في برامج مبتكرة من دفع مشاركة النساء في السياسة في مصر واليمن وليبيا إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا لدفع التنمية المستدامة في المغرب والجزائر والأرض الفلسطينية المحتلة.

وقالت ميشيل باشليت، المديرة التنفيذية للهيئة “في هذه اللحظة التاريخية، لا يمكننا أن نتخلى عن النساء، هذه المنح ستدفع بجهود المرأة لتحقيق المزيد من المساواة السياسية والاقتصادية خلال الفترة الانتقالية الحالية“.

وأضافت “إن هذه الاستثمارات ضرورية للنساء وأيضا لتعزيز المساواة بين الجنسين والديمقراطية والنمو الاقتصادي الشامل“.

كما أعلنت باشليت عن المنظمات الحائزة على منح من الهيئة في العالم العربي إثر دعوتها لتقديم مقترحات في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأفادت الهيئة، أن المنح ستبدأ بمبلغ 200.000 دولار للمبادرات التي تدخل تحسينات ملموسة على حياة النساء والفتيات وتمكين النساء المرشحات للمناصب الرسمية أو اللاتي يمتلكن أعمالا صغيرة لدعم أنفسهن وأسرهن.

وقالت ميشيل باشليت، المديرة التنفيذية للهيئة “إن صندوق هيئة الأمم المتحدة للمرأة يقدم للنساء منحا مباشرة لتمكينهن ودفعهن للمشاركة السياسية“.