×

البنتاجون يجدد دعمه لرئيس جيبوتي

البنتاجون يجدد دعمه لرئيس جيبوتي

إجتمع وزير الدفاع تشاك هيغل والجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، بمقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مع رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيله.

وقد صرح السكرتير الصحفي للبنتاغون، الأدميرال جون كيربي، في بيان لخص ما دار في الاجتماع الذي استغرق 30 دقيقة، بأن المسؤولين الثلاثة ناقشوا مصالح الأمن الإقليمي والقضايا الثنائية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتفاصيل عقد التأجير الجديد الممتد لمدة 30 عامًا لدعم القوات الأميركية في قاعدة كامب ليمونييه.

وقال كيربي “إن الوزير هيغل أكد مجددًا على شراكة الولايات المتحدة والتزامها بالأمن الإقليمي في منطقة القرن الأفريقي، والجهود المبذولة لمنع تنظيم القاعدة وحركة الشباب من تهديد الاستقرار وحرية تدفق التجارة. كما شدد أيضًا على أهمية المنتدى الثنائي الذي أنشئ حديثا لمناقشة قضايا الأمن المشترك.”

وأضاف أن هيغل أشاد بمساهمات جيبوتي في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، وأن القادة ناقشوا دعم الولايات المتحدة في الوقت الراهن وفي المستقبل لقوات الأمن الجيبوتية المشارِكة في البعثة.

وقال السكرتير الصحفي “إن المحادثات اختتمت بإشادة الوزير هيغل بشجاعة قوات جيبوتي في العمليات التي يجري القيام بها ضد الإرهابيين، والإعراب عن شكره للرئيس جيله على استضافة موظفي الولايات المتحدة في جيبوتي والمساعدة على ضمان سلامتهم.”
وعقد الاجتماع في 7 أيار/مايو،