×

البنتاغون: إرسال ٣٠٠ جندي آخرين ومجموعة طائرات للعراق

البنتاغون: إرسال ٣٠٠ جندي آخرين ومجموعة طائرات للعراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة ستكثف وجودها العسكري في العراق مرة أخرى بإرسال نحو 300 جندي آخرين إلى هناك بالإضافة إلى مجموعة من طائرات الهليكوبتر وطائرات بلا طيار .
وقال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي إن نحو 200 جندي وصلوا إلى العراق لتعزيز الأمن عند السفارة الأمريكية ومنشآتها المساندة ومطار بغداد الدولي. ومن المقرر أن يتوجه 100 آخرون إلى بغداد “لتقديم الدعم الأمني واللوجستي .”
وقال المسؤول في البنتاغون الذي طلب ألا ينشر اسمه “ليس هذا من أجل الاستعداد لتوجيه ضربات جوية، مشيرا إلى أن الاهتمام الأساسي ينصب حاليا على تعزيز حماية المطار باعتباره مركزا حيويا للنقل .
وأعلن البنتاغون أنه يجري أيضا ارسال عدد صغير من المروحيات والطائرات بلا طيار إلى العراق .
وتأتي هذه القوات بالإضافة إلى 300 مستشار عكسري أمر أوباما بإرسالهم إلى العراق لتولي أمر إنشاء مركزين للعمليات المشتركة. وسيقومون أيضا بتقييم كيف يمكن للولايات المتحدة تقديم دعم إضافي. ويوجد بالفعل 180 من هؤلاء المستشارين في العراق حاليا.
وتعتبر التحركات الجديدة للقوات الأمريكية جزءا من محاولة إدارة أوباما مساعدة حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في إحباط توسع المتشددين من الدولة الإسلامية في العراق والشام خلال الأسابيع القليلة الماضية .وذلك على حد وصفه