×

الخارجية الأمريكية : كيري يهنئ المسلميين بحلول شهر رمضان الكريم

الخارجية الأمريكية : كيري يهنئ المسلميين بحلول شهر رمضان الكريم

قال كيري مع إطلالة شهر رمضان المبارك، أتمنّى لملايين المسلمين هنا في الوطن ولكثيرين آخرين في مختلف أرجاء العالم رمضانًا كريمًا.

إن رمضان هو شهر للتفكّر والتأمل السلمي والصلاة والدعاء، ووقت لأعمال الإحسان والتعاطف والتراحم— وهي قيم وتطلعات معترف بها عالميًّا ومتأصلة في قلب كل إنسان. وذلك بحسب بيان الخارجية الأمريكية
سوف يتجمّع المسلمون عبر الكرة الأرضية ويحتفلون بتقليد عميق من خلال صومهم وصلاتهم، كما فعلت أجيال كل عام منذ عهد النبي محمّد. وهنا في أميركا، سيحيي المسلمون شهر رمضان بطرق تجسّد التنوع الرائع لبلادنا، وروح التآلف الاجتماعي الذي يربطنا معًا.
إن تنوع ووطنية المنظمات الدينية الأميركية هما من مصادر القوة لكل واحد منا، وحرية العبادة التي نمارسها تذكرة قوية بالتقاليد التي نتشاطرها. نؤمن بالشعار القائل باللغة اللاتينية: “E Pluribus Unum” – من الكثرة تنبجس الوحدة. ومن العقائد والأديان العديدة، نقف سوية في وطن نتملّكه معًا.
وبمشاركة الكثيرين من سفرائنا في جميع أنحاء العالم، سأستضيف حفل إفطار في مبنى وزارة الخارجية في واشنطن العاصمة. وسيضمّ هذا الحدث قادة من جميع أطياف المجتمع المسلم ليلتقوا ويتفكّروا في قيمنا المشتركة.
وبالنيابة عن وزارة الخارجية الأميركية، أتمنّى لجميع المسلمين في شتى أرجاء العالم رمضانًا يعمّه السلام وشهرًا مفعمًا بالبهجة والفرح.