×

السفير الأمريكي الجديد في هولندا يعتذر عن تصريحات اتهم فيها المسلمين بالتسبب في الفوضى

السفير الأمريكي الجديد في هولندا يعتذر عن تصريحات اتهم فيها المسلمين بالتسبب في الفوضى

اعتذر السفير الأمريكي الجديد في هولندا بيتر هوكسترا السبت في بيان عن تصريحات أدلى بها في 2015 وقال فيها إن “الحركة الإسلامية وصلت إلى مرحلة يمكن أن تهدد أوروبا بالغرق في الفوضى” ، مضيفا: “هناك فوضى في هولندا، سيارات تحترق وشخصيات سياسية تحترق”. لكن السفير حاول إنكار هذه التصريحات قبل أن يقر بها ويعتذر.


قدم السفير الأمريكي الجديد في هولندا بيتر هوكسترا السبت في بيان اعتذاره عن تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحافي في العام 2015 واتهم فيها المسلمين في هذا البلد بالتسبب بفوضى، وذلك بعدما حاول إنكارها.


ففي مقابلة مع صحافي من محطة التلفزيون الهولندية الرسمية “أن أو أس” الذي كان يسأله الجمعة عن هذه التصريحات، أجاب السفير: “كلا لم أقل هذا البتة”. ثم أضاف: “هذا ما نسميه الأخبار الكاذبة”، وهي عبارة يكثر من استخدامها الرئيس دونالد ترامب في هجومه على وسائل الإعلام المعارضة له.

لكن مقطعا منتشرا على الإنترنت يظهر فيه هوكسترا وهو يقول: “لقد وصلت الحركة الإسلامية إلى مرحلة يمكن أن تهدد أوروبا بالغرق في الفوضى، هناك فوضى في هولندا، سيارات تحترق وشخصيات سياسية تحترق”.

للمزيد: المسلمون الأمريكيون يدشنون حملة دعائية للدفاع عن معنى “الجهاد”

ولما أصر الصحافي على هوكسترا بأنه قال هذه التصريحات المثبتة في مقطع الفيديو تراجع وقال: “أنا لم أقل عن هذه إنها أخبار كاذبة”.

إلا أن الدبلوماسي، الذي سيتولى مهامه الشهر المقبل، قدم اعتذارا في بيان نشره في وقت لاحق، قائلا: “أدليت في 2015 ببعض التصريحات وآسف على ما حدث خلال المقابلة. أشكركم على قبول اعتذاري”.

وهوكسترا أمريكي من أصل هولندي، وكان عضوا في مجلس النواب عن ولاية ميشيغن.