×

تهمة الارهاب لامريكي وامريكية في نيويورك

تهمة الارهاب لامريكي وامريكية في نيويورك

وجهت السلطات القضائية الأمريكية إلى رجل وامرأة من مدينة نيويورك اتهامات تتعلق بحيازة أسلحة ومتفجرات بعد توقيفهما وبحوزتهما بندقية ومواد قابلة للانفجار، إلى جانب العثور معهما على ملف يحمل عنوان “موسوعة الإرهابي” وفقا لأوراق القضية. 

وتظهر الأوراق أن الاتهامات تطال آرون غريني، 31 سنة، ومورغن غليدمان، 27 سنة، وقد جرى الإدعاء عليهما بجناية حيازة أسلحة مع نية استخدامها، وفقاً لمكتب الإدعاء العام في منهاتن.

وقال مصدر في الشرطة أن غليدمان نُقلت بعد فترة قصيرة من اعتقالها إلى المستشفى بعدما داهمتها آلام المخاض، فأنجبت طفلة أطلقت عليها اسم “ميلودي،” مشيرا إلى أن اعتقال غليدمان وغريني جاء بعد العثور على المواد المتفجرة في منزلهما بالصدفة أثناء البحث عنهما على خلفية قضايا احتيال وسرقة بطاقات ائتمان.

وعثرت الشرطة أيضاً على عدة وثائق تتعلق بكيفية صناعة المتفجرات والقنابل، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى إخلاء عدة أبنية محيطة بالمنزل قبل مسحه بشكل كامل.

وبعد إجراء اختبارات على مستوعبات تحتوي على مسحوق أبيض اللون اتضح للشرطة أن المادة عبارة عن كميات من مركب HMTD الشديد الإنفجار، ومن المتوقع أن تبدأ جلسات الاستماع للموقوفين خلال الأيام القليلة المقبلة.