×

سيدة أمريكية تعيش من جديد بعد تعرضها لموت سريري استغرق 45 دقيقة

سيدة أمريكية تعيش من جديد بعد تعرضها لموت سريري استغرق 45 دقيقة

وقعت حادثة فريدة من نوعها في مدينة بوكا راتون / فلوريدا / لم يتمكن العلم من تفسيرها عندما ماتت سيدة أمريكية، تبلغ من العمر 40 عاما أثناء الولادة ثم عاشت بعد 45 دقيقة من دون أن تتعرض صحتها لأي ضرر.

و كما ذكرت “وكالة أسوشييتد برس”، لم يتمكن الأطباء من إيجاد أي تفسير علمي باستثناء العناية الإلهية عندما ماتت الأمريكية روبي غراوبيرا كاسيميرو موتا سريريا لمدة 45 دقيقة من دون أن تتضرر صحتها .

ووقع الحادث يوم 23 سبتمبر، ولكن انتشر الخبر فقط في يوم الأحد الماضي، عندما نقل الخبر للصحفيين المتحدث باسم مستشفى التوليد في المدينة، توماس تشاكورد . ووفقا له، فإن الأم والطفل هما الآن في صحة جيدة. وأضاف يقول أن الولادة تمت بمساعدة عملية قيصرية بسبب حدوث اختلاط نادر للسائل الذي يحيط بالجنين في مجرى الدم، مما أدى ذلك إلى موت الأم بالسكتة القلبية. و بعد ذلك صارع الأطباء لإنقاذ الأم خلال ثلاث ساعات ولكن كانت الأم في حالة موت سريري في آخر 45 دقيقة. أما المفاجأة الكبرى كانت بعودة النبض فجأة عندما أوقف الأطباء جهاز الإنعاش عن السيدة المتوفاة وأخبروا أهلها عن وفاتها. ويعتقد عموما أن الدماغ يبدأ بالتلف في غضون دقائق بعد توقف القلب ولا يمكن بعد ذلك معالجته. يقول المتحدث باسم المستشفى أن القدر قد تدخل لإنقاذ السيدة وطفلها ولا يوجد أي تفسير علمي آخر لهذا الموقف.