×

لا أنباء عن إصابات في حريق بمحطة نووية أمريكية

لا أنباء عن إصابات في حريق بمحطة نووية أمريكية

 ذكرت وسائل إعلامية أمريكية أن حريقا نشب في محطة للطاقة النووية بولاية أركنساس الأمريكية أمس ، بيد أنه لم يتسبب في وقوع أى إصابات أو يشكل تهديدا للصحة العامة. 

وقد اندلع الحريق صباح أمس في محطة اركنساس 1 النووية ، التي تقع بالقرب من رسل فيل غربي اركنساس، ويعتقد أن الحريق كان بسبب عطل في محول مساعد في الوحدة الثانية في المحطة، حسبما ذكر موقع أركنساس اون لاين.

يشار إلى أن المحول الإضافي هو جهاز كهربائي يحول الطاقة وهو ليس في القسم النووي بالمحطة، حسبما قال مايك بولينج المتحدث باسم شركة “انتيرجي” التي تملك المحطة النووية وتديرها.

واضاف المتحدث أنه لم يتم اي عمليات إخلاء للمنشآة ولم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات. وتم اخماد الحريق بعد وصول رجال الاطفاء بوقت قصير.

واكدت الشركة أن ذلك لم يشكل أى تهديد على السلامة العامة. بيد أن الحادث اجبر مسؤولي المنشآت على غلق الوحدة الثانية، برغم فتح الوحدة الاولي واستمرار توليد الطاقة، وفقا للتقرير.

وذكرت المتحدثة باسم المحطة دونا جريجوري لوسائل الاعلام أن سبب الحريق لم يتضح حتى الآن، ولم يحدد بعد متى ستعود الوحدة المتوقفة للعمل من جديد.

يشار إلى أن محطة اركنساس 1، وهي مفاعل للمياه المضغوطة مكون من وحدتين، تقع بالقرب من بحيرة داردانيل خارج رسل فيل مباشرة. وتولد المحطة 1823 ميجاوات من الطاقة، أي مايعادل تقريبا 30 في المائة من الطلب الاجمالي للطاقة في الولاية، وهي ليست محطة الطاقة النووية الوحيدة فيها.