×

مبادرة دولية لمكافحة الفساد

مبادرة دولية لمكافحة الفساد

نيويورك، (امريكا إن أرابيك) – أعلن مكتب الأمم المتحدة المعني بمنع الجريمة ومكافحة بالمخدرات وشركاؤه في فيينا، عن تدشين مبادرة جديدة تهدف إلى إشراك القطاع الخاص في مساعدة البلدان النامية على التصدي للفساد وتعزيز قدرتها على محاربته. 

وتتيح المبادرة المعنونة ” مبادرة النزاهة العامة ” والتي ستنطلق هذا الأسبوع على هامش أعمال الدورة الحادية والعشرين للجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، الفرصة أمام جميع الشركات والمستثمرين للمساهمة المالية، بهدف دعم جهود الدول النامية الرامية إلى تطوير تشريعات مكافحة الفساد والمؤسسات في البلدان النامية.

وقال يوري فيدوتوف، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمنع الجريمة ومكافحة المخدرات إن الفساد له تأثير سيئ على المجتمعات الفقيرة، وتأثير هدام على نسيج المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

ودعا فيدوتوف إلى تشجيع رجال الأعمال على القيام بدورهم في مكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز النزاهة.

وتطلق المبادرة بالشراكة مع العديد من المنظمات الدولية من ضمنها المنتدى الاقتصادي العالمي، كوسيلة للقطاع الخاص لإظهار التزامه بالتصدي للفساد.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة يخطط لتحسين التشريعات والأطر التنظيمية المرتبطة به، فضلا عن تعزيز خطط العمل لبرامج مكافحة الفساد وتوفير تدريب أفضل لموظفي الحكومة لمساعدتهم على تنفيذ سياسات فعالة وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة.