×

مليون ونصف سوري بحاجة لمساعدات انسانية

مليون ونصف سوري بحاجة لمساعدات انسانية

ذكرت الأمم المتحدة أنها تعتزم تقديم مساعدات إنسانية لنحو 1.5 مليون سوري على الأقل من المتضررين من أعمال العنف والأزمة السياسية الراهنة. 
إلا أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ذكر أن الرقم الفعلي للمتضررين مازال غير معروف لعدم تمكن وكالات الإغاثة من دخول حمص وغيرها من المدن المتأثرة بالعنف في سوريا.
من ناحيتها قالت منظمة الصحة العالمية إن وجودها في سوريا محدود وإنها ستعتمد على طلاب الطب المتطوعين لتقييم الاحتياجات الفورية لقطاع الصحة في حمص وأكثر المناطق تضررا.
وقال طارق جاساريفيتش، المتحدث باسم المنظمة، إن تكليف طلاب الطب تم بالاتفاق مع وزارة الصحة، وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف “سيتم تكليف أولئك الطلاب وتمويلهم من منظمة الصحة العالمية، وسيقومون مع متطوعين من الهلال الأحمر بالتوجه إلى المنشآت في تلك المناطق باستطلاع للرأي لمحاولة تقييم الاحتياجات. سيتم تمويلهم للذهاب إلى أربع مناطق في سوريا هي حمص ودرعا ودير الزور وريف دمشق”.
وأضاف المتحدث أن منظمة الصحة العالمية ستحتاج إلى أربعة ملايين دولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتكثيف عملياتها في مجالات علاج الإصابات وتوفير الرعاية من الصدمات، والإجلاء الطبي، ودعم الخدمات الطبية في المناطق المتضررة، وتقديم معلومات محدثة حول الوضع الصحي ووضع انتشار الأمراض بين السكان المتضررين، وتعزيز آليات الإنذار المبكر من الأمراض وأنظمة الاستجابة لها.