×

منظمات حقوقية تتجاهل قتل عنصري لعربية مسلمة

منظمات حقوقية تتجاهل قتل عنصري لعربية مسلمة

سان دييجو (وكالة أنباء امريكا إن ارابيك) – تجاهلت منظمات حقوق الانسان الامريكية التي تناصر منظمات المجتمع المدني في العام العربي تجاهلت خبر مقتل سيدة عراقية في الثانية والثلاثين من العمر من سكان ولاية كاليفورنيا في اعتداء أخير عرقي ضدد المسلمين في امريكا. 

حيث اكد قادة مسلمون في ولاية كاليفورنيا أن شيماء العوادي، وهي أم لخمسة أبناء، تعيش في امريكا منذ منتصف التسعينات توفيت في مستشفى بمقاطعة سان دييغو (كاليفورنيا) بعد أن أوقف أول أمس السبت جهاز التنفس الصناعي الذي كان يبقيها على قيد الحياة بعد تعرضها لاعتداء عنيف يعتقد أن دوافعه عنصرية بسبب كونها مسلمة عربية.

حيث لم تصدر منظمة هيومن رايتس ووتش، التي اصدرت العشرات من البيانات ضد المجتمعات العربية خلال الاسابيع القليلة الماضية، اية بيانات في هذا الشان حتى الآن. في حين تجاهلت امنستي انترناشيونال وفريدم هاوس الموضع كذلك في ظل تركيز اهتمامهم على الشأن العربي الداخلي.

وكانت ابنة الضحية قد عثرت عليها فاقدة الوعي الأربعاء الماضي في صالون منزل الأسرة بمدينة آل كاجون بعد “العثور على رسالة تهديد بالقرب من المكان الذي عثر فيه على المرأة” كتب عليها “ارحلوا من بلادنا انم ارهابيون”.

وأكدت الابنة فاطمة الحميدي، التي يعمل والدها وزوج الضحية كمستشار للقوات الامريكية المتجهة للعراق، أن الرسالة تطالب الأسرة بالعودة إلى العراق، متهمة أفرادها بأنهم “إرهابيون”. وقالت الابنة “منذ أسبوع وصلتنا رسالة سابقة تقول: هذا بلدنا وليس بلدكم، أنتم إرهابيون“.

وأضافت فاطمة “والدتي فضلت تجاهل الأمر معتقدة أنها مزحة ثقيلة من مراهقين. لكنهم في اليوم الذي تعرضت فيه للهجوم تركوا رسالة أخرى تقول الشيء نفسه”. ورجحت فاطمة فكرة الاعتداء العنصري نظرا لكون الجناة لم يسرقوا أي شيء من المنزل. ومن جانبها أعلنت الشرطة أنها “تدرس جميع الخيوط“.

وكانت الأسرة العراقية قد وصلت إلى الولايات المتحدة في منتصف التسعينيات.

ويأتي هذا الاعتداء في الوقت الذي تتنامى فيه حالة استياء بالولايات بعد مقتل شاب أسود في الـ17 من العمر في فلوريدا على يد رجل أبيض كان يقوم بجولات مراقبة في الحي الذي يقيم فيه.