×

واشنطن: احتياطات امنية قبل نشر تقرير سي أي أيه

واشنطن: احتياطات امنية قبل نشر تقرير سي أي أيه

قال البيت الأبيض يوم الاثنين إن إجراءات احترازية اتخذت في المرافق الأمريكية حول العالم لمواجهة أية طوارئ قد تحدث بعد نشرتقرير حول أساليب الاستجواب من جانب وكالة الاستخبارات المركزية ((سي أي أيه)).

وقال المتحدث جون إرنست في مؤتمر صحفي يومي إن” الإدارة اتخذت إجراءات احترازية في ضوء وجود احتمال بأن يؤثر صدور التقرير على الوضع الأمني في المرافق الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

ويغطي التقرير الذي يأتي في 480 صفحة والذي أعدته لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أساليب تعذيب تعاملت بها وكالة الاستخبارات الأمريكية مع معتقلي القاعدة في مرافق سرية في أوربا وآسيا في السنوات التي تلت هجمات 11 سبتمبر الإرهابية على الاراضي الأمريكية في 2001.

وقال إرنست إن ” خطوات حذرة” اتخذت في الأشهر الماضية لضمان وضع ” إجراءات احترازية أمنية مناسبة” في المنشآت الامريكية حول العالم، حيث أن التقرير قد يؤدي الى ردود فعل عنيفة ضد أهداف أمريكية عندما يصدر اليوم (الثلاثاء).

وقالت البنتاغون يوم الاثنين إنها أرسلت” توجيها عاما” الأسبوع الماضي للقادة المقاتلين حول العالم يسمح لهم باتخاذ اجراءات مناسبة لتعزيز الأمن والحماية.

وأضاف إرنست أن البيت الأبيض يدعم نشر التقرير، مشيرا غلى أن أشياء مثل استخدام التعذيب “لا يجب أن تحدث مرة أخرى”.

وقال رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ مايك روغرز يوم الأحد على شبكة ((سي إن إن)) إن قادة اجانب ومسؤولين استخبارتيين امريكيين حذروا من ” أعمال عنف وقتل” قد تحدث مع نشر التقرير.