×

واشنطن تطلق موقع لخدمات السفر والهجرة لامريكا

واشنطن تطلق موقع لخدمات السفر والهجرة لامريكا

أطلقت مصلحة الجنسية والهجرة الأميركية المرحلة الأولى من النظام الالكتروني لخدمات الهجرة، وأطلق عليه اسم (إليس). إن من شأن هذا النظام أن يجعل عملية تقديم الطلبات للحصول على خدمات الهجرة أسرع وأسهل.

 تاريخياً، كان المستفيدون من خدمات مصلحة الجنسية والهجرة الأميركية، والذين يقدر عددهم بين 6 و7 ملايين شخص سنوياً، يضطرون إلى تقديم طلباتهم عبر البريد العادي للحصول على معظم الخدمات. إلا أنه قد أصبح الآن من الممكن، من خلال استخدام هذا النظام، أن يفتح الأفراد حساباً على الانترنت وأن يقدموا الطلبات بهذه الطريقة لتحديد أو تغيير أوضاعهم بصفتهم غير مهاجرين من أجل الحصول على أنواع معينة من تأشيرات الدخول. ومن ضمن الأفراد المؤهلين للاستفادة من هذا النظام المواطنون الأجانب الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة للإقامة هناك بصورة مؤقتة من أجل الدراسة، أو القيام بالأعمال، أو تلقي العلاج الطبي، أو للزيارة لقضاء عطلة.

 

تشمل خدمات استعمال النظام الالكتروني لخدمات الهجرة إتاحة تقديم الطلبات ودفع الرسوم على الانترنت، وتخفيض الفترة اللازمة لإنجاز المعاملات، والقدرة على تحديث المعلومات الشخصية حول مقدمي الطلبات، وتلقي الإشعارات والردود على الطلبات إلكترونيا. يتضمن النظام أدوات لمكافحة التزوير والكشف عن النواحي المثيرة للقلق أمنيا وقومياً.

أطلق الموظفون العاملون لدى مصلحة الجنسية والهجرة الأميركية على النظام الالكتروني للهجرة اسم إليس تيمنا بجزيرة إليس، التي ظلت خلال الفترة الممتدة من عام 1892 إلى عام 1954، الوجهة الأولى التي يحط فيها الرحال المهاجرون الجدد.