نائب أمريكي يكشف عن أول صدام بين الكونغرس وترامب

صرح العضو في لجنة شؤون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، الديمقراطي آدم شيف، أن موقف الحزبين في الكونغرس سيكون مع تشديد العقوبات على روسيا، في حال أراد الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، رفعها.
وقال شيف في حديث لقناة “أي بي سي” التلفزيونية، يوم الأحد: “نعتقد بأنه يجب أن نعمل المزيد. ولا نعتقد بأن الخطوات التي تم اتخاذها غير كافية للردع، وسترون أن الحزبين في الكونغرس سيؤيدان تشديد العقوبات”.
وردا على سؤال بشأن موقف الكونغرس في حال قرر الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، رفع العقوبات المفروضة على روسيا، قال شيف إن “الموقف سيكون حتى أكثر شدة، وأنا على قناعة بأنه سيكون لصالح تشديد العقوبات ضد روسيا”. كما انتقد النائب الأمريكي، دونالد ترامب بسبب تشكيكه في استنتاجات الاستخبارات الأمريكية بشأن ضلوع روسيا في الهجمات الالكترونية ضد الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه على ترامب أن يثق بالاستخبارات الأمريكية. هذا، وكانت الأجهزة الأمنية الأمريكية قد اتهمت روسيا بشن هجمات الكترونية ضد الحزب الديمقراطي خلال الحملة الانتخابية الأمريكية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية. ورفضت السلطات الروسية كافة الاتهامات من هذا القبيل. كما انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، استنتاجات الاستخبارات الأميركية. وأعلنت الإدارة الأمريكية يوم 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن فرض عقوبات على عدد من المؤسسات والشركات الروسية، بما فيها هيئة الاستخبارات العامة التابعة لأركان القوات المسلحة الروسية وجهاز الأمن الفدرالي الروسي، بسبب “التدخل في الانتخابات” و”الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين”. كما أعلنت الإدارة الأمريكية طرد 35 من الدبلوماسيين الروس مع أفراد عائلاتهم.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login