التوقعات حولiPhone 7 تبدو صحيحة

بقيت 3 شهور لإعلان أبل المتوقع عن جهازها الجديد (iPhone 7) والشائعات حول هذا الهاتف تتردد بين الناس منذ عام. وفضلاً عن إزالة منفذ سماعة الأذن، يبدو أن المزايا الأخرى المتداولة تحديثات ثانوية. لكن خاصية واحدة فقط يلح عليها المستخدمون، ويرجح احتواء الهاتف الجديد عليها: سعة تخزين أكبر.

بينما انتشرت صور عدة خلال الشهر الماضي لأجزاء من هاتفي: (iPhone 7 Plus) و(iPhone 7 Pro) أظهرت وحدة كاميرا مزدوجة ووحدة تخزين بسعة 256 غيغابايت. وقد أوضح كيفن وانغ، مدير (Technology IHS) أن هواتف (iPhone 7 وiPhone 7 Plus/Pro)) ستحظى بسعة ذاكرة تبلغ 32 غيغابايت في الحد الأدنى، وهذا أمر مهم، لأن الحد الأدنى للذاكرة 16 غيغابايت، التي لازمت هواتف الشركة منذ طرح هاتف (iPhone 5) عام 2012، لا تلبي احتياجات المستخدمين في يومنا الراهن.

كما ورد في تقرير حديث صدر مؤخراً عن شركة (TrendForce) ما يؤكد صحة التوقعات التي أطلقت سابقاً، بأن هاتف (iPhone 7) الأكبر حجماً سيتمتع بذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 غيغابايت، وسعة تخزين بحجم 256 غيغابايت. وصرحت الشركة في مؤتمر صحافي: “شجع التراجع الكبير في أسعار الذاكرة الوميضية منذ النصف الثاني لعام 2015، شركات صناعة الهواتف الذكية على استغلال السعة التخزينية كميزة لبيع منتجاتهم وتسويقها، فازدادت المنافسة على السعة التخزينية في أسواق الهواتف الراقية تحديداً. ومن المؤكد أن (iPhone 7) ذو الـــ5.5 بوصة، سيحتاج إلى سعة تخزينية أكبر لاستيعاب الصور عالية الجودة، ومقاطع الفيديو التي ستصورها وتلتقطها كاميرا الهاتف المزدوجة”. وتضيف بأن سعة التخزين البالغة 64 غيغابايت ستستبدل بسعة تخزينية قدرها 128 غيغابايت، إلا أن هذا القرار لم يتخذ بعد.

أما بعض الخصائص التي أشيعت عن الهاتف فتتضمن إزالة منفذ سماعات الأذن، وعدسة الكاميرا المزدوجة في (iPhone 7 Plus)، وخاصية اللمس لتحديد الهوية، وموصل ذكي في (iPhone 7 Plus) وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت في (iPhone 7) وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت في هاتف iPhone 7 Plus)) ومعالج (A10) وبطارية أكبر حجماً، وتغيير حلقات الهوائي نحو الجزأين العلوي والسفلي للهاتف، وهو مقاوم للماء وتصميمه مشابه لتصميم هاتف (iPhone 6S).

كما توضح شركة (TrendForce): “سيكون الهاتف الأول في السلسلة الذي يتمتع بذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت، وذاكرة إضافية تستخدم في معالجة الصور الملتقطة بالكاميرا المزدوجة. من جهة ثانية، سيحتفظ هاتف (iPhone 7) البالغ حجمه 4.7 بوصة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت”.

لكن بالمقارنة مع الهاتف الجديد، يتميز هاتفا (iPhone 6S) و (iPhone 6S Plus) بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت، وهاتفا (iPhone 6) و(iPhone 6 Plus) بذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت. إلا أن السبب في ضخامة حجم ذاكرة الوصول العشوائي في (iPhone 7) هو حاجته لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو التسجيلية الملتقطة بعدسة كاميرا الهاتف المزدوجة.

وفضلاً عن أن هاتف (iPhone 7) يعمل بنظام التشغيل (iOS 10)، من المتوقع أن يتميز بنظام بريد صوتي يعتمد على (iCloud)، وبتطبيق إلكتروني منفصل يسمى (HomeKit). وسيكون قادراً على إخفاء التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالأسهم، وقادراً على إعادة تصميم (Apple Music)، ويتيح تحديث تطبيق (Apple Pay) الإلكتروني، وخصائص إضافية متعلقة بالصور.

 

اميت شودري
موقع فوربس

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login