الخارجية الروسية: قرار “تويتر” حول “آر تي” و”سبوتنيك” خطوة عدوانية أخرى

علقت الخارجية الروسية، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، على القرارات الجديدة التي اتخذها موقع “تويتر” ضد شبكتي “آر تي” و”سبوتنيك”، وقالت إنها خطوة عدوانية أخرى، انتهكت بها أمريكا القوانين الدولية والمحلية لحرية التعبير عبر عرقلة نشاط وسائل الاعلام الروسية.


عتبرها خطوة عدائية موجهة نحو عرقلة عمل قناة “روسيا اليوم” ونتيجة لضغوط يمارسها جزء من المؤسسات الأمريكية والهيئات الأمنية، وستكون هناك اجراءات ردية دون شك.

وأضافت: نشير إلى أن عرقلة نشاط وسائل الإعلام الروسية، تؤكد انتهاك أمريكا الصارخ للقوانين الدولية والمحلية التي تضمن حرية التعبير.
وأعربت رئيسة تحرير وكالتي “آر تي” و “روسيا سيغودنيا”، التي تعتبر “سبوتنيك” جزءا منها، مارغاريتا سيمونيان، عن أسفها إزاء قرار موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحجب الإعلانات على الصفحات التابعة لـ “سبوتنيك” و”آر تي”، ولم تستبعد إمكانية إقدامالجانبالروسي على اتخاذ تدابير ردية.

واتخذت إدارة تويتر قرارا بمنع الإعلانات من القنوات المملوكة من قبل “آر تي” و”سبوتنيك” على موقع “تويتر”، بناء على التحقيقات في “التدخل الروسي” في في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في عام 2016.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login