احذر أن توقع هاتف آيفون 10…تصليح شاشته سيكلفك هذا المبلغ

مع بدء العد التنازلي لطرح شركة “آبل” لهاتفها المحمول الجديد “آيفون 10” فإنه لا يعد أغلى هواتف الشركة الأمريكية فقط (1000 دولار)، ولكن تكلفة إصلاحه باهظة أيضا. 

وبحسب موقع “آبل”، فإن تكلفة تصليح شاشة “آيفون 10” هي 275 دولار (ما يقرب من 1000 ريال سعودي)، وذلك مقارنة بتكلفة تصليح شاشة هاتف “آيفون 8 بلس” 169 دولارا.

وتطبّق تكاليف التصليح السابقة، في حال لو كنت مشتركا في خدمة AppleCare+،والتي تتضمّن توفير برنامج ضمان ممتد، ولكنك ستضطر وقتها إلى دفع مبلغ 199 دولارا لقيمة سعر “آيفون 10” عند شرائك له، من أجل الاشتراك في هذه الخدمة المميزة.

وإذا كنت ترى أن هذه الأرقام مكلفة بالنسبة لك، فمن الأحرى أن تحافظ على هاتفك الجديد من الكسر، لأن كل إصلاحات “آيفون 10” التي هي خارج الضمان تبلغ 549 دولار، وهذا ما يفوق تكلفة إصلاح هاتف “آيفون 8″ (349 دولار) و”آيفون 8 بلس” (399 دولار).

ولكن هناك بارقة أمل، وهي أن خدمة AppleCare+ مستعدة لتحمّل جزء من تكلفة أعطال هاتفك، في حال تعرضه لـ “حوادث عرضية”، مثل دفع 29 دولارا من قيمة تصليح الشاشة المكسورة، و99 دولارا من أعطال أخرى، مثل مشاكل في البطارية أو خلل في مدخل السماعة.

ويتميز هاتف “آيفون 10” الجديد بأنه أول هاتف محمول في “آبل” بخلفية زجاجية، مع إمكانية فتح فتح قفل شاشته، عن طريق بصمة الوجه وليس الإصبع.

وفتحت شركة “آبل” باب الحجز لشراء هاتفها “آيفون 10” من الجمعة 27 أكتوبر، على أن يكون متاحا في الأسواق رسميا ابتداء من 3 نوفمبر.

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login