إسقاط مقاتلة إسرائيلية بعد إغارتها على أهداف في سوريا

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعيتحطم مقاتلة إسرائيلية، شمال البلاد.

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إنه تم إخلاء مقاتلة من طراز “إف-16″ داخل الأراضي المحتلة.

وتابع ” يتم إخلاء مقاتلة f16 من قبل طيارين اثنين داخل الأراضي المحتلة. الطياران بخير وبصحة جيدة. لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية”.

 

وجاء ذلك عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إسقاطه طائرة إيرانية بدون طيار، انطلقت من سوريا، وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على أهداف إيرانية داخل سوريا، وردت الدفاعات الجوية السورية بقصف تلك الطائرات.

قال بدوره أدرعي

 

“يعتبر الحادث هجوما إيرانيا على سيادة إسرائيل”، مضيفا “تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف”.

 

وقال بدوره المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لوكالة “سبوتنيك”: “يمكنني ان أؤكد ان الطائرة سقطت في شمال إسرائيل، ولم ترد لنا معلومات عن سقوط ضحايا”.

 

ووفقا لبيانات أولية تمكن الطاقم من مغادرة الطائرة بأمان.

 

هذا وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية خبر تحطم مقاتلة من طراز “إف —16″، شاركت في غارة جوية على الأراضي السورية.

 

بدورها، نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسائل الإعلام الغربية، جوناثان كونريكوس تأكيده أن الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت المقاتلة الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تم إخلاء الطيارين بأمان من الطائرة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login