آبل تفعل “زر الموت” تلقائيا في برمجيات iOS 8

قررت شركة “آبل” إستعادة مكانتها بين المستخدمين بعد الفشل مع نظام التشغيل غير المنته للهواتف الذكية وخاصية المرونة.

وقد أدى ذلك إلى ظهور ما يسمى بـ”زر الموت” على جميع أجهزة آبل وهو عبارة عن قفل تلقائي لجميع البيانات في حال فقدان أو سرقة الجهاز.

وقد صدقت حكومة ولاية كاليفورنيا على “زر الموت” هذا الصيف، إلا أن الوثيقة الموقعة من قبل حاكم الولاية جيري براون حول قانون القفل التلقائي لجميع الأجهزة التي تباع في الولاية تدخل حيز التنفيذ الصيف المقبل.

وأفادت شبكة “سي بي اس نيوز” أن سلطات الولايات الأخرى المهتمة بمسألة الأمن الالكتروني تناقش إمكانية اعتماد قوانين مماثلة.

وقد أضافت شركة آبل هذه الخاصية لأول مرة في مشغل iOS7 في أيلول/سبتمبر من عام 2013، إلا أنها بدأت الآن تعمل تلقائيا في جميع أجهزة آبل.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن مالكي نماذج آيفون 4 و4S لن يتمكنوا من تفعيل هذه الخاصية.

وبذلك ففي حال سرقة الجهاز سيتمكن مالكه من إقفال نظام التشغيل على الفور أو مسح جميع البيانات من الجهاز، الأمر الذي سيجعله عديم النفع للسارق.

وفي حال فقدان الجهاز سيتم إغلاق الشاشة بكلمة مرور. ومن الممكن إدخال رقم الهاتف ليتمكن من عثر عليه من الاتصال بمالكه. وستساعد شريحة GPS على تتبع موقع الهاتف الذكي.

كما أصدرت آبل تطبيقا يتيح التحقق من إمكانية تفعيل “زر الموت” على جهاز ما لتجنب المفاجآت عند شراء جهاز مستعمل.

ويرى خبراء الشركة أن هذه الإجراءات ستحد من نسبة سرقة الآيفون. ووفقا للاحصاءات فقد انخفضت نسبة سرقة أجهزة آيفون في نيويورك إلى 19% وسان فرانسيسكو 38% بعد إدخال برنامج “البحث عن آيفون” وتفعيل “زر الموت”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login