أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس للمرة الأولى

أكبر سفينة حاويات في العالم، مجرى قناة السويس، وذلك في أول رحلة بحرية لها منذ تدشينها
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، في بيان، أن السفينة (MSC ARINA) التي ترفع علم بنما عبرت المجرى الملاحي للقناة الجديدة في إطار رحلتها من ماليزيا إلى أسبانيا.
وشدد ربيع، على أن “قناة السويس ستظل البوابة الرئيسية لحركة التجارة العالمية، والوجهة الملاحية الأولى والأنسب لعبور الأجيال الجديدة من سفن الحاويات العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، والتي يستلزم عبورها ترتيبات من نوع خاص تلائم أبعادها وتحقق الأمان الملاحي المطلوب”.
وأكد “جاهزية القناة لاستقبال 100% من أسطول سفن الحاويات في العالم، بفضل مشروع القناة الجديدة، الذي نجح في رفع تصنيف القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي”.
وتتبع السفينة العملاقة (MSC ARINA) الخط الملاحي الإيطالي (MSC)، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 61 مترا، وغاطسها 16 مترا، وتستطيع أن تحمل على متنها 23656 حاوية.
وتعد قناة السويس أهم مجرى ملاحي يربط بين قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا، حيث تصل بين البحرين الأحمر والمتوسط، ويمر من خلالها نحو 12 % من حجم التجارة العالمية.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login