أكثر من 3 مليار مستخدم للانترنت و7 مليار اشتراك للهاتف الخلوي

أظهرت البيانات الجديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات اليوم، أن عدد مستخدمي الإنترنت سيصل إلى ثلاثة مليارات تقريبا بنهاية عام 2014، وأن ثلثي هذا العدد يوجد في العالم النامي، كما سيصل عدد الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل إلى مليارين وثلاثمائة اشتراك في العالم، وأن خمسة وخمسين بالمائة منها في العالم النامي.

ووفقا للبيانات الجديدة، تواصل الاشتراكات في الهاتف الثابت انخفاضها، وسيصل عدد الاشتراكات في الهاتف الخلوي المتنقل بنهاية عام 2014 إلى سبعة مليارات تقريبا، حيث ترجع الزيادة في معظمها إلى النمو في العالم النامي.

أما عن النفاذ إلى الإنترنت المنزلي، تشير البيانات الجديدة إلى أن أربعا وأربعين بالمائة من الأسر في العالم سيكون لديها وسيلة حصول على الإنترنت ويظهر التحليل أن نفاذ الأسر إلى الإنترنت في طريقه إلى مستويات التشبع في البلدان المتقدمة.

وقال الأمين العام للاتحاد، حمدون توريه إن البيانات الصادرة مؤخرا، تؤكد على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تواصل دورها كمحرك رئيسي لمجتمع المعلومات.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login