أمازون ترفع أجور الساعات الإضافية للعمال لتلبية الطلب المتسارع

قالت شركة أمازون.كوم إنها سترفع أجر ساعات العمل الإضافي للعاملين في مخازنها بالولايات المتحدة مع محاولة أكبر متجر للبيع عبر الإنترنت في العالم تلبية الطلب المتسارع من المستهلكين الملازمين لبيوتهم في خضم تفشي فيروس كورونا.

وقال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي للشركة وأغنى رجل في العالم “وقتي وتفكير منصبان حاليا على كوفيد-19 وكيف يمكن لشركة أمازون أن تضطلع بدورها على أتم وجه.”

وأضافت الشركة في بيان إن العاملين بالساعة في مخازن أمازون بالولايات المتحدة سيتقاضون مثلي الأجر عن ساعات العمل الإضافية بعد ساعات العمل العادية الأربعين، ارتفاعا من 1.5 مثل الأجر، وذلك للفترة من 15 مارس آذار وحتى التاسع من مايو أيار.

هذه هي المرة الثانية التي يزيد فيها عملاق التجارة الإلكترونية أجور عامليه خلال أسبوع. ففي يوم الاثنين، رفعت أمازون الحد الأدنى لأجر ساعة العمل إلى 17 دولارا من 15 دولارا وأعلنت خططا لتوظيف 100 ألف عامل مخزن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة في ظل تعزز طلبات الشراء عبر الإنترنت بسبب تفشي الفيروس.

ومع انتشار الفيروس في أنحاء الولايات المتحدة، عرضت أمازون إجازات مفتوحة غير مدفوعة الأجر لتشجيع موظفيها على البقاء في منازلهم إذا شعروا أنهم على غير ما يرام. وأعادت الشركة جدولة نوبات العمل وحظرت جلوس الموظفين متقاربين في قاعات تناول الغداء.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login