أمريكا: اختفاء بيانات حساسة بشأن كوفيد 19

اختفت، اليوم الخميس، بعض البيانات المهمة حول جائحة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، من الموقع الإلكتروني لمعهد “مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها”.

وبحسب شبكة “سي إن إن” جاء ذلك بعد قرار من إدارة الرئيس دونالد ترامب، بإعادة توجيه بيانات المستشفيات المعالجة لمصابي كورونا إلى الإدارة أولًا، بدلًا من إرسالها إلى مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

المعلومات التي تمت إزالتها من الموقع، هي بيانات المستشفيات التي تم إرسالها إلى الشبكة الوطنية لسلامة الرعاية الصحية بمراكز مكافحة الأمراض، وفقًا للمتحدثة باسم المعهد كريستين نوردلوند.

وتتضمن البيانات، نسب إشغال المرضى للأسرة التقليدية وفي العناية المركزة، والوضع التوظيفي للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، وتوافر معدات الحماية الشخصية والحاجة إليها.

ومع ذلك، كانت المعلومات لا تزال متوافرة بصفحة شبكة الرعاية الصحية الوطنية لـ”كوفيد 19“، ووحدة تتبع بيانات الجائحة التابعة لمراكز مكافحة الأمراض.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login