أمريكا ترفض الانتخابات “غير المشروعة” في شرق أوكرانيا

أدان البيت الأبيض الانتخابات “غير المشروعة” التي أجريت في شرق أوكرانيا وهدد بفرض المزيد من الأثمان على روسيا إذا واصلت اجراءاتها “المزعزعة للاستقرار”، بحسب وصفه.

وأجرت دونيتسك ولوغانسك، اللتان أعلنتا استقلالهما من جانب واحد، انتخابات يوم الأحد لاختيار رئيسي وأعضاء برلماني المنطقتين وسط إدانة أوكرانيا والغرب.

وقالت برانديت ميهان، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، في بيان إن “هذه الانتخابات الصورية تتناقض مع الدستور الأوكراني… ومعظم الأعراف الانتخابية الأساسية”، مجددة موقف بلادها بأنها” لن تعترف بسلطة أي فرد يزعم أنه يمثل منطقتي دونيتسك ولوغانسك على أساس هذا الاقتراع غير المشروع”، متهمة روسيا و”الانفصاليين الموالون لها” بانتهاك اتفاقية السلام الموقعة في عاصمة بيلاروسيا مينسك من خلال إجراء انتخابات الأحد.

وكانت وزارة الخارجية الروسية ذكرت يوم الأحد إن موسكو تحترم إرادة سكان جنوب شرق أوكرانيا والتي تجلت في الانتخابات .

وأضافت ميهان أن الولايات المتحدة قلقة لبيان وزارة الخارجية الروسية الذي “يسعى لإضفاء شرعية على هذه الانتخابات الصورية” وكذا أن روسيا تحرك مرة أخرى قوات وتجهيزات عسكرية باتجاه الحدود، مشيرة الى تعرض مراقبين دوليين أيضا لهجمات في الأيام الأخيرة.

وأضافت أن “عدم احترام موسكو لالتزاماتها في إطار اتفاقات مينسك يشكك في التزاماتها بدعم حل سلمي للنزاع في شرق أوكرانيا”، داعية القادة الروس إلى الوفاء بالتزاماتهم، وهددت بفرض عقوبات جديدة إذا واصلت روسيا” اجراءاتها المزعزعة للاستقرار”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login