أمريكا: مقاتلة روسية حلقت قرب سفينة حربية أمريكية فى البحر الأسود

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم (الإثنين) ان مقاتلة روسية حلقت قرب سفينة حربية أمريكية في البحر الأسود 12 مرة السبت الماضي وسط تصاعد التوتر فى شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن للصحفيين ان المدمرة الأمريكية (يو اس اس دونالد كوك) التى وصلت الى البحر الأسود فى العاشر من ابريل الجاري كانت تقوم باعمال الدورية فى المياه الإقليمية فى البحر الأسود حينما حلقت طائرة حربية روسية غير مسلحة من طراز (سوخوى -24 فينسر اتاك) عدة مرات بالقرب من المدمرة.

وقال وارن “ان الطائرة الروسية لم تستجب للطلبات المتكررة والتحذيرات التى اطلقتها المدمرة دونالد كوك وانتهى الأمر دون وقوع حادث بعد قرابة 90 دقيقة.”

واوضح وارن أن بعد ذلك حضر الى المشهد طائرتان روسيتان لكن واحدة فقط انخرطت فى الأمر وانخفضت 12 مرة بالقرب من مستوى البحر على ارتفاع يقدر بالفين قدم.

وقال مسؤول عسكرى أمريكي مجهول إن المقاتلة الروسية حلقت فى احد المرات على بعد 914 مترا من المدمرة الأمريكية لكن وارن قال إن السفينة لم تتعرض ابدا للخطر، مشيرا الى ان المدمرة دونالد كوك لديها من القدرات الضخمة ما يؤهلها للدفاع عن نفسها.

وأضاف “هذا عمل روسي استفزازي وغير مهني ولا يتوافق مع المواثيق الدولية والاتفاقات السابقة.”

وكشف عن المسألة مع تصاعد التوتر في شرق أوكرانيا حيث رفض مسلحون إنذارا من الحكومة الأوكرانية لمغادرة مبان حكومية استولوا عليها في مطلع الأسبوع.

وتتهم واشنطن وحلفاؤها روسيا بالوقوف وراء تلك التحركات لكن موسكو تنفي تلك المزاعم. 

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login