×

أمريكا وأوربا يبحثان اجراء محتملا ضد روسيا

أمريكا وأوربا يبحثان اجراء محتملا ضد روسيا

حث زعيما الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي إجراء منسقا محتملا ضد روسيا على خلفية ” إجراءاتها المزعزعة للاستقرار” في شرق أوكرنيا والقرم، على ما ذكر البيت الأبيض يوم الاثنين .

وقال البيت الابيض في بيان إن الرئيس باراك اوباما اتفق مع رئيس المجلس الأوربي دونالد تاسك على أن ” العقوبات ضد روسيا لا يمكن أن يتم تخفيفها إلا إذا التزمت روسيا بتعهداتها في اتفاقيات مينسك”.

وجدد الزعيمان إدانة الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي” احتلال ومحاولة ضم القرم” من جانب روسيا.

وأكد اوباما، الذي اتصل بتاسك لتهنئته بمناسبة بدء ممارسه عمله رئيسا المجلس الأوربي، أهمية التعاون المستمر بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والحاجة الى سياسات لتعزيز النمو الاقتصادي الأوربي .

كما أعرب الزعيمان عن تصميمهما “لتحقيق اتفاقية تجارة حرة طموحة وشاملة” في إشارة الى شراكة التجارة والاستثمار عبر ضفتي الأطلنطي، وفقا للبيان.

كما بحث اوباما وتاسك الجهود المشتركة لدعم الحكومات في غرب إفريقيا لمواجهة تفشي الايبولا وعلاج المصابين بالمرض وكذا التعاون بشأن الأمن الصحي العالمي.

President Barack Obama participates in a bilateral meeting with President Vladimir Putin of Russia at the Esperanza Resort in San Jose Del Cabo, Mexico, June 18, 2012. (Official White House Photo by Pete Souza)