إدارة الطيران الفيدرالية:لاول مرة رحلات لطائرات بدون طيار آلية بالكامل

حصلت شركة أمريكان روبوتيكس في ولاية ماساتشوستس الأمريكية على الموافقة على تشغيل رحلات تجارية لطائرات بدون طيار آلية بالكامل دون التحكم عن بعد.
وهذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية برحلات جوية دون طيار تجارية مؤمنة بالكامل.

وأكدت شركة أمريكان روبوتيكس إن أجهزتها قادرة على العمل دون الحاجة إلى عمالة بشرية باهظة الثمن. وأضافت الشركة إنها اختبرت طائرات مسيرة آلية بالكامل لمدة أربع سنوات.

وصرح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في أمريكان روبوتيكس ريس موزر إنه قد يكون هناك سوق بقيمة 100 مليار دولار في مجال تقديم خدمات الطائرات دون طيار لصناعات قطاعي الطاقة والزراعة مثلا، لكن متطلبات السلامة الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية قد قيدت استخدامها.
وأوضحت الشركة، إن الطائرات الكشفية دون طيار تمتلك تكنولوجيا تمكنها من البقاء على مسافة آمنة من الطائرات الأخرى. ويتم تخزينهم في محطات تسمح بالشحن الذاتي ومعالجة ونقل البيانات التي يجمعونها من المسوحات الجوية.

وسمحت إدارة الطيران الفيدرالية للشركات بتشغيل طائرات بدون طيار خارج نطاق رؤية المشغلين، ولكن كان يجب أن يكون الشخص على الأرض في مكان قريب. وقالت محامية الشركة والمديرة التنفيذية لتحالف الطائرات بدون طيار التجارية، ليزا إلمان، إن السماح بتوسيع العمليات خارج نطاق رؤية المشغل “أمر بالغ الأهمية لانطلاق الصناعة حقًا”.

ووفقًا للوثائق التي نشرتها إدارة الطيران الفيدرالية فإن الطائرات دون طيار ستقتصر على ارتفاعات أقل من 122 مترًا في المناطق الريفية. ستسمح لهم الإدارة بالحصول على أقصى وزن للإقلاع يبلغ تسعة كيلو جرامات.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login