إسرائيل تقرر إغلاق مدينة بيت لحم بسبب كورونا

‎أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق مدينة بيت لحم الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد. 
ونشرت القناة العبرية الـ “20”، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد عقد اجتماعا أمنيا وقرر إغلاق مدينة بيت لحم الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.
وأفادت القناة بأن القرار الإسرائيلي يعني حظر حركة المسافرين من وإلى مدينة بيت لحم.

وفي السياق نفسه، أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا.
وفي السياق نفسه، قالت قناة عبرية إن السلطات الإسرائيلية تدرس فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد. 
‎وأوردت القناة العبرية أن الاقتراح طرح على رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكنه لم يبت في الأمر، آنذاك، تخوفا من العواقب الاقتصادية الشديدة من قرار غلق الضفة الغربية، خاصة حيال دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل. 
وأشارت القناة إلى أن معنى إغلاق إسرائيل للضفة الغربية إيقاف نحو 70 % من مشاريع البناء الإسرائيلية، ما يؤثر بدوره على الاقتصاد الإسرائيلي، أي توقع أضرار بمليارات الدولارات.
وتوجهت السلطات الإسرائيلية بطلب غلق المسجد الأقصى في صلاة الجمعة، غدا، لمنع انتشار كورونا.
‎وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login