إطلاق سراح أحد رهائن الكنيس اليهودي بتكساس ولازالت تجرى مفاوضات

قالت الشرطة الأمريكية إن أحد الرهائن أطلق سراحه دون أن يصاب بأذى من كنيس يهودي بولاية تكساس حيث احتجز. رجلا أشخاصا رهائن خلال قداس يوم السبت، تم بثه أيضا على الإنترنت.
وقالت إدارة شرطة كوليفيل بولاية تكساس في بيان لها إن الرجل الذي أطلق سراحه سوف يجتمع بأسرته في أقرب وقت وأن مفاوضي مكتب التحقيقات الفيدرالي ما زالوا على اتصال بالموضوع.
وأعلنت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي الأمريكي يراقب عن كثب حادث احتجاز رهائن داخل الكنيس اليهودي.
وعلم الرئيس الأمريكي جو بايدن بـعملية خطف الرهائن في تكساس وفق ما أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي.

وقالت ساكي عبر تويتر “سيستمر بايدن في تلقي معلومات محدّثة من فريقه” في حين تتفاوض سلطات إنفاذ القانون في بلدة صغيرة في تكساس مع رجل يبدو أنه اتخذ أشخاصا عدة رهائن في كنيس يهودي.

وقد أفادت تقارير إعلامية بأن السلطات تتفاوض مع رجل احتجز عدة أشخاص رهائن في كنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس الأمريكية خلال صلوات كانت يجري نقلها عبر بث مباشر.

وأفادت “إيه بي سي نيوز” بأن الرجل يزعم أنه شقيق عافية صديقي وهي عالِمة باكستانية قد حكمت عليها محكمة فيدرالية بنيويورك عام 2010 بالسجن 86 عاما لمحاولتها إطلاق النار على جنود أمريكيين أثناء احتجازها في أفغانستان.

ونقلت القناة عن مسئول اشترط عدم كشف هويته أن الرجل يطالب بالإفراج عنها. وهي محتجزة الآن في قاعدة كارسويل العسكرية قرب دالاس بحسب المصدر نفسه.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login