إنتاج أميركا النفطي يتجاوز وارداتها

اظهرت إحصائيات حكومية أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام تجاوز واردات النفط الشهرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وذلك للمرة الأولى منذ عام 1995.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية التابعة لوزارة الطاقة الأميركية إن متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط بلغ 7.7 ملايين برميل يوميا طوال الشهر في حين انخفضت الواردات إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير/شباط عام 1991. 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، في إشارة إلى أعلى زيادة في الإنتاج منذ 24 عاما وأكبر تراجع للواردات منذ 17 عاما “إن هذا الإنجاز هو نتيجة لزيادة الإنتاج وسياسات الإدارة الأميركية، مثل زيادة المعايير الاقتصادية في استهلاك الوقود والتي تؤدي إلى خفض استهلاك النفط والحد من التلوث الناجم عن الكربون والفواتير الاستهلاكية”.

وتابع أن هذه الأخبار ترافقت مع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المركبات، مما يظهر أن الاقتصاد يمكن أن يستمر في النمو دون التعرض لأضرار بسبب قوانين بيئية أكثر صرامة.

وبلغ متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في الشهر الماضي 7.7 ملايين برميل يوميا في حين بلغت الواردات 7.6 ملايين.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع إنتاج النفط الأميركي إلى 8.88 ملايين برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول 2014 وأن يبلغ متوسط الإنتاج في ذلك العام 8.49 ملايين برميل يوميا.

وتتوقع أيضا أن تهبط الواردات من النفط الخام إلى 5.8 ملايين برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول من العام القادم وأن يبلغ متوسط الواردات في ذلك العام 6.54 ملايين يوميا.

إنتاج الغاز

من ناحية أخرى رفعت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لإنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة في 2014 متوقعة أن يرتفع الإنتاج العام القادم بأكثر من 1% عن المستوى القياسي المتوقع لعام 2013.

وقالت الإدارة إنها تتوقع أن يرتفع إنتاج الغاز في 2014 بمقدار 0.74 مليار قدم مكعب يوميا أو 1.1% إلى 71.03 مليار قدم مكعب يوميا وهو ما سيكون رابع مستوى قياسي سنوي على التوالي.

وتوقعت أن ينخفض استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة في 2014 بواقع 0.53 مليار قدم مكعب يوميا أو 0.8% عام 2013 ليصل إلى 69.6 مليار قدم مكعب يوميا.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login