إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار

فاز الملياردير الأمريكي إيلون ماسك باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون في خطوة تعد انتصارا لأثرى رجل في العالم.

وقد وافقت تويتر على بيع شركتها لماسك مقابل 54.20 دولار للسهم أي بزيادة 38 في المئة بسعر الأسهم في أسواق المال قبل إعلان ماسك نيته شراءها، قبل أن يكشف أنه أكبر مالك لأسهمها.

ومن شأن ملكية تويتر أن تمنح ماسك سلطة على القضايا الاجتماعية والسياسية الهامة وربما كان الأهم من ذلك هو الحظر المفروض على الرئيس السابق دونالد ترامب الذي سنه الموقع ردا على أعمال اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

وقال ماسك في بيان أعلن فيه شراء الشركة إن حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية.

وأكد أنه يريد أن يطور تويتر ليصبح أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة وهزيمة روبوتات التغريد العشوائي.

واختتم بيانه قائلا: يتمتع تويتر بإمكانيات هائلة أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفك قفلها.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login