إيلون ماسك ينشر أقمار ستارلينك للإنترنت التابعة لسبيس إكس فوق أوكرانيا

غرد ماسك على تويتر قائلا: تم تفعيل خدمة ستارلينك الآن فوق أوكرانيا ومزيد من المحطات الطرفية في الطريق.

وذلك بعد طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف من ماسك أن تشغل سبيس إكس أقمارها الصناعية من ستارلينك ذات التغطية الواسعة وذلك لتزويد أوكرانيا بخدمات الإنترنت التي تعطلت خلال الغزو الروسي الجاري حاليا.

ووقد غرد المسئول الأوكراني على تويتر يخاطب ماسك قائلا: في الوقت الذي تحاول فيه غزو كوكب المريخ تحاول روسيا غزو أوكرانيا وفيما تهبط صواريخك بنجاح من الفضاء تهاجم الصواريخ الروسية المدنيين الأوكرانيين.
وبعد تلبيه ماسك لطلبه رد فيدوروف بشكر الملياردير قائلا: “شكرا نقدر ذلك. كذلك أقر موقع تويتر الرسمي في أوكرانيا ببادرة ماسك.

وتعد أقمار ستارلينك للإنترنت مهمة لأنها توفر ارتباطا واسعا للإنترنت من الفضاء وذلك بدون الحاجة إلى أسلاك الألياف البصرية على الأرض.
وتتعلق الفكرة وراء مشروع سبيس إكس بتوفير إمكانية وصول عالي السرعة للأشخاص الموجودين في أكثر المناطق النائية على وجه البسيطة من خلال الأقمار الصناعية التي تدور حول الكوكب.
ويعني نشر أقمار صناعية فوق أوكرانيا أن الدولة المحاصرة ستستمر في التزود بخدمة الإنترنت دون تهديد الروس بتعطيلها وقطع الاتصالات الحيوية.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login