×

استدعاء مسؤولين بإدارة ترامب للشهادة في تحقيق العزل

استدعاء مسؤولين بإدارة ترامب للشهادة في تحقيق العزل

استدعى ديمقراطيو مجلس النواب الأمريكي ثلاثة من مسؤولي الإدارة للإدلاء بشهاداتهم في إطار تحقيقهم في عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتم إرسال مذكرات الاستدعاء لمدير مكتب الإدارة والميزانية بالوكالة روسل فوغت، والمدير المساعد لبرامج الأمن القومي بمكتب الإدارة والميزانية مايكل دافي، ومستشار وزارة الخارجية أولريتش بريتشبول، وفقا لما ورد في بيان صحفي صادر عن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب.
وتضمنت المذكرات دعوة دافي للمثول للإدلاء بالشهادة في 5 نوفمبر وفوغت وبريتشبول في 6 نوفمبر.
و”ستعقد جلسات الشهادة هذه بشكل مشترك من جانب اللجنة الدائمة المختارة للاستخبارات ولجنة الشؤون الخارجية ولجنة الرقابة والإصلاح”، وفقا لرسالة وقعها كل من رؤساء اللجان الثلاث.
وتم إطلاق تحقيق العزل الذي يواجهه ترامب من قبل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الشهر الماضي بعد أن أثار مبلغ مجهول الهوية مخاوف بشأن تعاملات الرئيس مع أوكرانيا.
ودفع المبلغ والديمقراطيون باتجاه تحقيق العزل بزعم أن ترامب أساء استغلال السلطة عبر استخدام مساعدة عسكرية وافق عليها الكونغرس للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أجل التحقيق مع جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الديمقراطي الأوفر حظا لانتخابات عام 2020 وذلك لمساعدة الحملة السياسية الخاصة به.
وقال البيت الأبيض إنه لن يقدم أية مستندات أو شهود لمحققي العزل لأنه يعتبر أن تحقيقهم غير عادل وغير شرعي.
ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات وحث على بذل مزيد من الجهود من جانب الجمهوريين للدفاع عنه والطعن في تحقيق العزل.
وكالات