استقالة 4 من كبار مستشاري الأمن القومي في البيت الأبيض

استقال أربعة مستشارين كبار بمجلس الأمن القومي للبيت الأبيض على خلفية اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية وشخص مطلع على الأمر، أن المسؤولين الذين استقالوا في نزوح جماعي متزايد لمساعدي ترامب هم: إيرين والش، كبيرة مديري الشؤون الأفريقية؛ ومارك فاندروف، مدير أول لسياسة الدفاع؛ وأنتوني روجيرو، المدير الأول لأسلحة الدمار الشامل؛ وروب جرينواي، مدير أول لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي وقت سابق قدمت وزيرة التعليم الأمريكية، بيتسي ديفوس، استقالتها، وألقت باللوم على الرئيس دونالد ترامب في الخطاب الذي غذى الغزو العنيف “غير المنطقي” لمبنى الكابيتول الأمريكي.

و قالت وزيرة النقل إيلين تشاو إنها ستستقيل، كما استقال عدد من مسؤولي إدارة ترامب الآخرين بسبب أعمال الشغب.

هذا وقد اقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.
وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونجرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ “عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login